مؤسسات الأسرى تطالب بوقف جرائم الاحتلال بحق المعتقلين
أرشيف

قالت مؤسسات الأسرى إنها تلقت مشاهد صادمة عبر فيديو، يتضمن جنودا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، يعذبون مجموعة من المواطنين المدنيين العزل، بعد تجريدهم من ملابسه، مع استمرار عدوان الاحتلال على غزة.

وبينت مؤسسات الأسرى في بيان صحفي اليوم إنّ هذا الفيديو هو جزء من مجموعة مقاطع مصورة أخرى، يصورها جنود الاحتلال للمواطنين فلسطينيين بعد اعتقالهم في ظروف مهينة، والتعمد بوضع علم الاحتلال على المعتقلين وهم معصوبو الأعين، ومقيدون.

وأكدت المؤسسات أنه وفي ضوء كافة المعطيات والشهادات التي حصلت عليها من المعتقلين الذين أفرج عنهم لاحقا بعد فترة وجيزة من اعتقالهم خلال الفترة الماضية وكذلك شهادات عائلاتهم، تعكس تفاصيل مروعة لجرائم ممنهجة ومكثفة.

وهذه الجرائم في تصاعد مستمر، ووصلت إلى حد التهديدات المباشرة بإطلاق النار، واستخدام جنود الاحتلال للضرب المبرح والتحقيق الميداني، والتهديد بالقتل والاغتصاب، واستخدام الكلاب البوليسية، واستخدام المواطنين كدروع بشرية، وتخريب وتكسير في المنازل والاعتداء على عائلات المعتقلين قبل اعتقالهم، واستخدام القوة المفرطة أثناء الاعتقال، واستخدام عائلات المعتقلين كرهائن.

وأشارت إلى أن الاحتلال يمارس هذه الجرائم علنا، مع مواصلة القوى الدولية بدعمه، دون أدنى اعتبار إلى أصوات الأحرار في العالم، ولكل من يزال يؤمن بالمواثيق والأعراف الدولية التي تغنى بها العالم على مدار عقود طويلة.

وطالبت مؤسسات الأسرى أحرار العالم ممارسة دورهم في وقف هذه الجرائم التي تعيد الجميع إلى محطات شهدها العالم في سجني (أبو غريب، غوانتانامو).

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020