الاحتلال يعتقل 55 مواطنًا بالضفة بينهم سيدتان وجرحى
أرشيف

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم السبت 4-11-2023، حملة اعتقالات جديدة في الضّفة الغربية المحتلة، طالت نحو (55) مواطنًا، بينهم سيدتان، ومحررون، وجرحى، وعدة أفراد من العائلة الواحدة، جرى اعتقالهم كرهائن للضغط على فرد من العائلة لتسليم نفسه، بالتزامن مع عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إثر بدء معركة طوفان الأقصى.

وتركزت عمليات الاعتقال في مخيم الفوار في الخليل، حيث سُجلت فيه (25) حالة اعتقال، جرى الإفراج عن مجموعة منهم لاحقًا، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: رام الله، ونابلس، وجنين، وطولكرم، وبيت لحم، والقدس، وطولكرم.  

ورافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، والتي تركزت في مخيم الفوار، وبلدة بيت أمر/ الخليل التي شهدت مداهمات لعشرات المنازل، ورافق ذلك إطلاق النار على المواطنين خلال انسحاب قوات الاحتلال من البلدة.  

وبذلك ترتفع حصيلة حالات الاعتقال منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من (2040) حالة، وهذه المعطيات حول حالات الاعتقال تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، واحتجاز أفراد من عائلاتهم كرهائن.

ولا تشمل الإحصائية العمال ولا معتقلين غزة، حيث لم تتمكن المؤسسات حتّى اليوم من الوصول إلى أعداد دقيقة وواضحة عن العمال المعتقلين، وكذلك المعتقلين من غزة.

ويذكر أن أعداد الأسرى ارتفعت بشكل كبير جداً في الآونة الأخيرة نتيجة حملات الاعتقال حيث وصلت إلى أكثر من (6800) أسير بينهم (55) أسيرة، وحوالي 180 طفلاً، وأكثر من (1700) أسير إداري.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020