تحذيرات من تفشي المرض
إصابة 11 أسيراً في سجن "جلبوع" بفايروس كورونا
إعلام الأسرى

أعلنت إدارة سجون الاحتلال اليوم الإثنين 2/11/2020 عن إصابة 11 أسيرا في سجن "جلبوع" بفيروس كورونا.

وقالت مصادر خاصة لـ مكتب إعلام الأسرى بأن عددا من الأسرى اشتكوا منذ الثلاثاء الماضي من أعراض مرضية منها أعراض فايروس كورونا، ولكن إدارة سجون الاحتلال أهملت التعامل مع هذه الحالات المرضية.

وأكدت بأنه منذ الخميس الماضي وهناك مطالبات بإجراء فحوصات كورونا لخمسة أسرى ظهرت عليهم الأعراض، وإدارة سجون الاحتلال أرجأت الفحص بشكل متعمد إلى الأسبوع الحالي، حيث تم بالأمس سحب عينات 11 أسيراً تبينت إصابتهم بالفايروس .

وأوضحت المصادر بأن عدد المخالطين للأسرى المصابين كبير ولا يمكن حصره في الوقت الحالي؛ وأن هناك تخوفا من انتقال الفايروس إلى سجون أخرى؛ حيث تم إجراء عمليات نقل لعدد من الأسرى من سجن جلبوع.

ويعتبر مكتب إعلام الأسرى بأن استهتار إدارة سجون الاحتلال هو ما أدى إلى إصابة عدد من الأسرى بفايروس كورونا في سجن جلبوع، وأن الأسرى يطالبون بإجراء فحص كامل لكافة المعتقلين، ورفع مستوى الاهتمام الطبي في عيادات السجون.

وأشار المكتب إلى أن غضبا شديدا يسود السجون نتيجة إهمال واستهتار إدارة سجون الاحتلال في اتخاذ إجراءات وقاية الأسرى من فايروس كورونا.

بدوره أكد مدير المكتب ناهد الفاخوري أن إبقاء حالة الاستهتار والإهمال الطبي من قبل إدارة السجون ينذر بانفجار الأوضاع في كافة السجون ولن يصمت الأسرى على إبقائهم عرضة لتفشي الفايروس.


اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020