الأخبار
الإفراج عن 14 أسيرًا من قطاع غزة.. وارتفاع عدد المحررين الواصلين إلى مستشفى شهداء الأقصى إلى 428

وصل، اليوم، 14 أسيرًا من قطاع غزة أفرجت عنهم سلطات الاحتلال إلى مستشفى شهداء الأقصى عبر طواقم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك بعد الإفراج عنهم من سجون الاحتلال.
وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن الأسرى المفرج عنهم هم :
- وسام إسماعيل عبد الكريم مقاطع (39 عامًا).
- ضياء نبيل محمد مهدي (34 عامًا) من مشرع بيت لاهيا.
- عادل جمال منصور زويد (65 عامًا) من غزة.
- سمير رفيق حامد حجازي (37 عامًا) من رفح.
- عاطف عبد الله دياب الفراعنة (57 عامًا) من الشيخ رضوان.
- محمد أسعد سليمان المتربيعي (36 عامًا) من حي التفاح.
- فرج عبد الكريم حسن سويدان (39 عامًا) من الشجاعية.
- وائل محمد صالح عياد (47 عامًا) من الشجاعية.
- يوسف أكرم يوسف دغمش (47 عامًا) من تل الهوى.
- إياد محمد محمد ثابت (60 عامًا) من دير البلح.
- تيسير رمضان سليم عطالله (53 عامًا) من حي الرمال بمدينة غزة.
- عبد القادر رجب سعيد الغفري (65 عامًا) من حي الدرج بمدينة غزة.
- أحمد عبد القادر رجب الغفري (30 عامًا) من حي الدرج بمدينة غزة.
- حسين عامر مصطفى معروف (65 عامًا) من بيت لاهيا.
وبوصول هذه الدفعة، ارتفع عدد الأسرى المحررين الذين وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى منذ انتهاء جميع مراحل صفقة “طوفان الأحرار” وحتى نهاية حزيران/يونيو 2026 إلى 428 أسيرًا محررًا، وفق البيانات الرسمية الموثقة لدى المستشفى.
وتوضح البيانات أن هذا الرقم يقتصر على الأسرى الذين استقبلهم المستشفى وسُجلوا رسميًا عقب الإفراج عنهم، فيما لا تتوفر حتى الآن إحصائية دقيقة بشأن الأسرى الذين استقبلتهم عائلاتهم مباشرة بعد الإفراج عنهم دون المرور بالمستشفى.



