الأسيرة أفنان أبو هنية: أسيرة إدارية تصارع وعائلتها ملفاً سرياً وتهماً مجهولة

لا يزال الملف السري، الطريقة الأكثر ألماً، والتي يستخدمها الاحتلال لاختطاف أعمار الشعب الفلسطيني، فبذريعة وجود ملفٍ سري، يعتقل الاحتلال الصهيوني، أربع أسيراتٍ في سجونه، أسيراتٍ لا يملكن حداً نهائياً من الانتظار، وحين تسأل عائلاتهن عن أسباب اعتقالهن، يقال لهن بأنها معلومات سرية.
16 أغسطس 2017

في قرية تلفيت: أفراح الأسرى تدق طبولها بتخطيطٍ من أسيرين في سجن جلبوع

الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، ليسوا أشخاصاً هجروا الحياة باختيارهم، ليسوا شخصياتٍ بلا قلوبٍ أو مشاعر، أسرهم لا يعني أنهم تركوا مسؤوليات الحياة لمن بقي لهم خارج الأسرى.
15 أغسطس 2017

الأسيرة شروق دويات: بعيداً عن بيتها..غادرت عالم الطفولة ودخلت أعتاب عمر العشرين

طفلة بعمر الثامنة عشرة دخلت سجون الاحتلال، وشابة مرت على أقبية التحقيق، وخلال مرورها على أعتاب عمر العشرين، واجهت هاجز حكمٍ يعتبر حسب الإحصائيات أعلى حكم تخوض غماره أسيرة في سجون الاحتلال.
14 أغسطس 2017

7 أفراد من عائلة الأسير عمر العبد يواجهون انتقام الاحتلال وأقبية التحقيق

تمام الساعة الثالثة صباحاً، استيقظت قريةٌ كوبر التي لم تذق طعم النوم منذ أكثر من 20 يوماً، على أصوات خلع وتكبيل، وتفتيش وتنكيل، هذه المرة كانت بحق أمٍ وابنها، لتصبح عائلةٌ بأكملها داخل سجون الاحتلال الصهيوني، بتهمة استرداد ابنهم لحق الكرامة.
14 أغسطس 2017

ملاك الغليظ: ودعت ملامح الطفولة على عتبات الأسر واستبقلت لوائح اتهامٍ تكبر سنها

صباحاً تستيقظ والدة الأسيرة الطفلة، ملاك محمد الغليظ (14عاماً) من مخيم الجلزون، على روتينٍ متكرر، تفتح خزانة ملابسها، تخرج قطعة ملابس كانت ملاك تحبها، تشتم رائحتها، وتبكي قدراً كبيراً من القهر والعجز والظلم، تتجه صوب سريرها وتنام عليه، تتّبع ابنتها روزان، تفاصيل ما يحدث، وتصف المشهد بالمؤلم والمتكرر، فقد أصبح رويتناً أن تستيقظ روزان على صوت خطوات والدتها متجهةً صوب سرير شقيقتها.
13 أغسطس 2017

الأسيرة نورهان عواد: معلمة في صناعة النجاح والتفوق..رغم أنين القيد والإصابة 

بالنسبة للحالمين الطموحين، لا تقف قضبان الأسر، كعائقٍ أمام تحقيق النجاح والأحلام، بل تمدها قوةً وعنفواناً، يستمدون منها قرار المجابهة وتحدي السجن والسجان، ويحصدون نجاحاتٍ، في كثيرٍ من الأحيان، لا يحصدها من يتنسمون عبير الحرية.
13 أغسطس 2017

النائب محمد أبو طير : قامة شامخة لا يتركها الاحتلال حرةً طويلاً

11 اعتقالٍ على مدار سنواتٍ طويلة، لم تسمح للأسير الشيخ النائب محمد أبو طير (66عاماً) من البيرة بتنسم عبق الحرية طويلاً، فلا يلبث الاحتلال يكرر هجمته الاعتقالية بحقه، وتوقيفه والتحقيق معه، حتى أضحى الأسرى داخل سجون الاحتلال والمحررون منهم يعرفونه جميعاً، ويعلمون بأن عودته إلى الأسر ستتكرر.
7 أغسطس 2017

61 أسيرة في سجون الاحتلال يواجهن أحكاماً فعلية وإدارية وقرارات توقيفٍ جائرة

أوضح مكتب إعلام الأسرى في إحصائية تتحدث عن واقع الأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني، أنه وخلال أقل من ثلاث أشهر فقط أقدم الاحتلال الصهيوني على اعتقال 11 أسيرة من مختلف أنحاء فلسطين، فحتى بداية شهر أيار للعام 2017، كان عدد الأسيرات اللواتي يتواجدن في سجون الاحتلال (49أسيرة) وخلال أقل من ثلاث شهور فقط، أصبح عددهن (61 أسيرة)، يقاسين أحكاماً وظروفاً اعتقالية متفاوتة.
3 أغسطس 2017

بيانات الهيئة القيادية لأسرى حماس

قال تعالى : (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم). بكل الفخر والاعتزاز والإجلال والإكبار، تبارك الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية حماس في سجون الإحتلال لشعبنا الفلسطيني المرابط وأمتنا المجيدة انتصار الحق المجلجل على الباطل المزعوم في معركة السيادة على المسجد الأقصى المبارك، وقد جدد شعبنا المجاهد عهد الوفاء للاقصى بدماء شهدائه الأبرار الذين ارتقوا إلى علياء الخلود وهم يدافعون عن مقدسات أمتنا وكرامتها..فيرد الله بهم كيد الكائدين والمحتلين ، وتنتصر إرادة شعبنا ومرابطينا في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

تصريح صحفي صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال تؤكد الهيئة أن (مكتب إعلام الأسرى) هو الجهة الإعلامية الوحيدة المخولة من قبلها في نقل الأخبار والأحداث المتعلقة بأسرى حماس في السجون، وأن أي جهة أخرى سوى الجهة المذكورة ، لا يعبر عن الهيئة بحال ولا سيما فيما يتعلق بقضية عزل وإضراب الأسير المريض شكري الخواجا، والأخوة الأسرى المساندين له في الإضراب.

بيان صحفي صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال، في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط على أرضه وفي الشتات ... أبناء أمتنا العربية والإسلامية .. أحرار العالم في كل مكان ... نحييكم بتحية الأحرار للأحرار .. تحية الصابرين للثوار .. تحية معبقة برائحة تراب الوطن، وبمسك دماء الشهداء .. تحية الصمود والثبات والتحدي..تحية النصر المرتقب.. في ذكرى يوم الأسير ، جرحنا ما زال ينزف ويزاد تقرحاً، ومعاناتنا تزداد ألماً وتشتد... وكيف لا يكون هذا حالنا ونحن مكبلون بسلاسل الحقد الصهيوني ومغيبون خلف أسوار عنصريتهم البغيضة..ونحن نواجه عدو الإنسانية الأول والأبشع في هذا العالم؟!

المكتبة

البث المباشر لاذاعة طيف



نبذه عنا

مكتب إعلام الأسرى : مؤسسة إعلامية تعنى بأخبار وشؤون الأسرى في سجون الاحتلال ( صوت الأسير الفلسطيني إلى العالم )

التواصل السريع: 082822475 0599936852

جميع الحقوق محفوظة لموقع مكتب إعلام الاسرى © 2017