تضامن للأسرى تطلق موقعًا لرصد انتهاكات الاحتلال

أطلقت المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين - تضامن موقعًا إلكترونيًا لرصد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.

ويهدف الموقع إلى توثيق الانتهاكات عبر الصورة وتسجيل تاريخ الانتهاك وتعليق توضيحي عليه باللغة العربية، وتوثيق الانتهاكات عبر مقاطع الفيديو المصورة والمنشورة من الفلسطينيين أو جنود الاحتلال.

ويمكن زيارة الموقع من الرابط Solidarity-ps.net ،ويتوفر عبره إمكانية تقديم شكوى لمحكمة الجنايات الدولية من أي شخص أو أسير تعرض لأحد الانتهاكات الإسرائيلية.

ويمتاز الموقع بحفظ المقاطع المصورة أو المرئية للانتهاكات التي تجري بحق المعتقلين الفلسطينيين، وإمكانية اختيار نوع الانتهاك المطلوب سواء أكان تعذيب أو تحرش جنسي أو اعتقال إداري تو إخفاء قسري او عزل ...الخ

ومن مميزات الموقع إمكانية اختيار فترة زمنية محددة للانتهاكات وأنواعها؛ ليقوم البرنامج بعرض الصور والمقاطع المرئية للانتهاكات عن الفترة المطلوبة أو اليوم المطلوب.

ويتضمن الموقع فيديو تعريفي من إنتاج تضامن لكيفية تقديم شكوى للمحكمة الجنائية الدولية باللغة العربية، وتتوفر إمكانية تحميل الصور أو المقاطع المرئية للراغبين بالاحتفاظ بالصور أو المقاطع المرئية.

وأخيرًا يمكن حماية الصور والمقاطع المرئية من الحذف بسبب وجودها على الموقع وليس على منصات رقمية.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020