عائلة الأسير أشرف أبو سرور تناشد لإخراجه من العزل
إعلام الأسرى

ناشدت عائلة الأسير أشرف عيسى أبو سرور (40 عاما) من مخيم عايدة شمال بيت لحم المؤسسات الحقوقية والانسانية التدخل لإخراجه من العزل الانفرادي وتقديم العلاج له .

وتواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسير أشرف أبو سرور في  زنازين سجن "اهوليكدار" ببئر السبع، منذ أشهر طويلة، وتتعمد إهمال وضعه الصحي، وعدم تقديم ما يلزمه من علاجات, ورعاية طبية أو طعام مناسب حيث تراجع وضعه الصحي في الأسابيع الأخيرة.

وأشار مكتب إعلام الأسرى الى أن الأسير أبو سرور يعاني من فقدان جميع أسنانه في الفك العلوي، وغالبية الأسنان بالفك السفلي، إضافة لمعاناته من التهابات حادة باللثة، الأمر الذي يؤدي لصعوبة في تناوله الطعام دون مضغه بالشكل المناسب، ما يتسبب له بعسر في الهضم ، كما يعاني من أوجاع بالمعدة والحوض والظهر ومشاكل في الرؤية.

وأوضح إعلام الأسرى أن الاسير ابوسرور معتقل منذ نوفمبر 2001 ، وكان تعرض لتعذيب قاسى بعد اعتقاله لأكثر من شهرين في مركز تحقيق الجلمة ، وكانت محكمة الاحتلال اصدرت بحقه حكم بالسجن المؤبد.

كما تعرض الأسير أبو سرور طول فترة اعتقاله الطويلة إلى للعديد من إجراءات التنكيل والتضييق، حيث تعرض لاعتداء همجى  عام 2015 من عناصر إدارة سجن بئر السبع، وجرى ضربه على رأسه بالعصي والأيدي والأرجل، ما أدى إلى إصابته في عينيه وعدم قدرته على الرؤية، إضافة إلى إحداث أوجاع في الصدر والكتف بسبب الضرب، وجرى نقله إلى العزل دون أن يقدم له أي علاج.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020