الاحتلال يواصل اعتقال كوادر حماس بالضفة
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء 24-10-2023 اعتقالاتها بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ووفق مصادر صحفية فإن حملة الاعتقالات طالت العشرات من القياديين والنشطاء والأسرى المحررين وكوادر حركة حماس في الضفة الغربية، ويأتي ذلك تزامناً مع عدوان الاحتلال على قطاع غزة واستمرار معركة "طوفان الأقصى".

وأفادت مصادر محلية في بلدة سلوان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي وادي قدوم، واعتقلت الشاب إياد محمد السلايمة، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت فتاة من بلدة الطور، وشابين من مخيم شعفاط دون معرفة هويتهما بعد، والشاب أمير محمود من بلدة العيسوية، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي بحماس المحرر المقعد الشيخ عدنان حمارشة، بعد مداهمة منزله في بلدة يعبد جنوب جنين، واقتادته على كرسيه المتحرك، ويعقوب عدنان الكيلاني، ولؤي سليم عطاطرة من بلدة يعبد، وعلي مرشد حمامرة، من بلدة جبع. 

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب يحيى الفاخوري بعد محاصرة منزله في بلدة جبع جنوب جنين، وتسلل قوة إسرائيلية خاصة للبلدة ومحاصرة المنزل واقتحامه.

وطلبت قوات الاحتلال من الشاب الفاخوري عبر مكبرات الصوت تسليم نفسه، وأطلقت النار باتجاه المنزل وهددت بقصفه، فيما نفذت خلال اقتحامها لبلدة حملات دهم لعدد من المنازل، وأجرت تحقيقات ميدانية مع الأهالي، واعتقلت الشاب علي مرشد حمور.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال المحرر علي شواهنة بعد مداهمة منزله في بلدة كفر ثلث شرق قلقيلية، والاعتداء عليه بالضرب.

وفي سلفيت، اعتقلت المحرر صابر محمود يوسف بوزية، بعد مداهمة منزله في بلدة كفل حارس شمال سلفيت وتفتيشه وتخريب محتوياته.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الناشط السياسي عمر عساف من منزله في رام الله، والشاب أيهم حسن دحادحة بعد مداهمة منزله في قرية عطارة شمال رام الله، والأسير المحرر الشيخ أمين عرمان ونجله معتصم من قرية عين يبرود، إضافة إلى مازن رضوان الريماوي، ومحمد هدى الريماوي، ونضال ثلجي الريماوي من بلدة بيت ريما برام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية عابود شمال غرب رام الله، وداهمت عدة منازل واعتقلت كلا من: عدنان أبو صهيب البرغوثي، وتامر خطيب البرغوثي، وإبراهيم محمود البرغوثي، وصابر شلاتوة، واعتماد البرغوثي، وعبد الله محمود البرغوثي.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان خلال اقتحامها بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وهم: الشاب معتصم أبو غليون رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم، والشقيقان خليل وأحمد مدحت عيسى، والشقيقان معتصم ومحمد عمر عيسى، وعودة تايه عيسى، وقصي عيسى.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الدكتور مؤمن رائد مسك، والمحرر حمزة القواسمي، المحرر معتصم خليل القواسمي، والمحرر همام حنتش، المحرر بهاء سعدي القواسمي، ضياء أبو ميزر، عدي أحمد النتشة، علي امطير، يمان هيثم القواسمي، ومحمود محمد عابدين.

وبذلك يرتفع عدد حالات الاعتقال منذ السابع من أكتوبر الجاري إلى أكثر من (1265) حالة، وهذه الإحصائية لا تشمل العمال ولا معتقلين غزة، حيث لم تتمكن المؤسسات حتّى اليوم من الوصول إلى أعداد دقيقة وواضحة عن العمال المعتقلين، وكذلك المعتقلين من غزة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020