الأسير إبراهيم غنيمات من الخليل يدخل عامه السادس عشر
الأسير إبراهيم غنيمات
إعلام الأسرى

أنهى الأسير إبراهيم عبد الله ابراهيم غنيمات من بلدة صوريف قضاء الخليل، والمحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة عامه الخامس عشر ودخل عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

 مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسير غنيمات اعتقل بتاريخ 10/10/2005، بعد محاصرة منزله، ووجهت له النيابة العسكرية قائمة طويلة من الاتهامات أبرزها الانتماء إلى كتائب القسام والمسئولية عن تنفيذ عدة عمليات عسكرية أدت إلى مقتل جنود ومستوطنين، وأصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً بالسجن المؤبد مرتين.

وبين إعلام الأسرى بأن الاحتلال كان ادعى بأن الأسير إبراهيم غنيمات قام بتنظيم خلية عسكرية تابعة لحماس من بلدة صوريف نهاية العام 2016 من داخل سجنه رغم مرور 11 عام على اعتقاله، وأن الخلية خططت لتنفيذ عمليات إطلاق نار وخطف جنود، وعثر بحوزتهم على سلاح وذخائر.

وادعى الاحتلال أن من بين أعضاء الخلية الذين تم اعتقالهم فادي وشادي وهما نجلا الأسير إبراهيم غنيمات كذلك نسيبه محمد محمود غنيمات وبناء على تلك التهم أضاف الاحتلال له 4 سنوات جديدة بتهمة التخطيط لخطف جنود من داخل السجن.

وكانت قوات الاحتلال كذلك اعتقلت في يونيو عام 2015 على حاجز الظاهرية نجلته سميه وهي متوجهة لزيارته واقتيادها في حينه إلى مركز تحقيق بمستوطنة كريات أربع، حيث أطلق سراحها بعد التحقيق معها.


جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020