أسيران يواصلان إضرابهما عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهما الإداري
إعلام الأسرى

يواصل الأسيرين فادي إبراهيم غنيمات من مدينة الخليل، والأسير عدي شحادة من مخيم الدهيشة ببيت لحم إضرابهما المفتوح منذ أيام احتجاجاً على الاعتقال الإداري.

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن الأسير شحادة يخوض إضراب عن الطعام لليوم التاسع على التوالي، بينما الأسير غنيمات لليوم الثامن على التوالي، وقامت إدارة السجون بعزله في زنازين عوفر قبل يومين للضغط عليه، ومنعته من زيارة المحامي.

وأشار إعلام الأسرى إلى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت غنيمات بتاريخ 28/9/2019، بعد مداهمة منزله في بلدة صوريف شمال غرب الخليل، وبعد أيام أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة أربع شهور.

وأضاف إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال جددت له الإداري مرتين وأصدرت قرار جوهري بحقه، بحيث يطلق سراحه بعد التجديد الثاني إلا أن الاحتلال نكث بوعده وسحب قرار الجوهري، الأمر الذي دفع الأسير يوم الأربعاء الماضي الموافق 24/6/2020 بالدخول في إضراب عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري دون تهمة في فترات متعددة.

بينما الأسير شحادة هو أسير محرر أعيد اعتقاله في 21/9/2019، بعد أقل من ثلاث شهور على إطلاق سراحه من اعتقال سابق، وصدر بحقه قرار اعتقال إداري لمدة أربع شهور، ثم جددت له مخابرات الاحتلال الإداري لمرة ثانية.

وبيَّن إعلام الأسرى أن الاسير بعد التجديد الثاني في يناير الماضي، دخل إضراباً عن الطعام انتهى بعد ثلاثة أيام من خوضه إثر وعود من إدارة السجون بإنهاء الاعتقال الإداري، إلا ان الاحتلال نكث بوعده، حيث رفضت محكمة الاحتلال الاستئناف الذي تقدم به محاميه، كما رفضت إعطاءه قراراً جوهرياً يقضي بعدم التمديد، الأمر الذي دفعه للعودة مرة أخرى إلى الإضراب يوم الثلاثاء الماضي الموافق 23/6/2020.

وهو أسير سابق كان أمضى عشرة شهور في سجون الاحتلال، وأفرج عنه في شهر يونيو من العام الماضي، أي قبل ثلاث شهور من اعتقاله، وهو ويقبع الآن في زنازين سجن عوفر العسكري.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020