تحويل الأسير المعاد اعتقاله ثابت نصار للاعتقال الإداري
الأسير ثابت نصار
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة سالم العسكرية قراراً إدارياً يقضي بتحول الأسير ثابت نصار نصار(40عاماً)من سكان بلدة مادما، قضاء مدينة نابلس، للاعتقال الإداري، وذلك مدة ستة أشهر.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر نصار بعد اقتحام منزله في بلدة مادما بتاريخ 28/6/2018, ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى خمسة أشهر، أمضى خلالها 20 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى أن الأسير نصار اعتقل سابقاً ثماني مرات، ويبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال نحو 14 عاماً، معظمها في الاعتقال الإداري والذي تجاوز تسع سنوات.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير نصار بدأ سلسلة الاعتقالات عام 1998 وكان لا يزال طالباً يدرس التمريض، وتأخر موعد تخرجه حتى العام 2001؛ بسبب الاعتقال، وقد خاض آخر اعتقالٍ في شهر أيار من العام 2016، وفرض الأمر الإداري بقه أربع مرات متجددة، وأفرج عنه بعد 20 شهراً إدارياً.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير نصار خاض معركة الأمعاء الخاوية خلال الإضراب الجماعي للأسرى الإداريين عام 2014، لأكثر من 60 يوماً رفضاً للاعتقال الإداري، والأسير نصار متزوج وأب لثلاثة أطفال أكبرهم يامن وعمره عشرة أعوام، وأمل وعمرها سبعة أعوام، وأصغرهم ميس وعمرها حالياً أربعة أعوام.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020