دودين: الشهيد الأسير الغرابلي تُرك أعزلا تحت آلة الإهمال الطبي
د.موسى دودين
إعلام الأسرى

 أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول ملف الأسرى موسى دودين أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير المسن سعدي الغرابلي (75 عاما).

وقال دودين تعقيباً على استشهاد الأسير في سجون الاحتلال:" ننعى إلى أبناء شعبنا شهيداً بطلاً جديداً من أبناء الحركة الوطنية الأسيرة، الشهيد المناضل سعدي الغرابلي من غزة الصمود بعد قضائه 27 عاماً في سجون الاحتلال الصهيوني".

وحمل دودين الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن استشهاد الأسير، الذي تُرك أعزلاً تحت آلة القتل والإهمال الطبي دون مراعاة لكبر سنه وحالته الصحية الصعبة، معتبرا أن هذه الجريمة النكراء تضاف لسجل الإجرام الأسود للكيان الصهيوني، والتي تعبر عن سياسة ممنهجة لقادة الاحتلال تنفذها بحق الأسرى في السجون دون أي مراعاة للقانون الدولي أو حقوق الإنسان.

وأضاف:" نؤكد على أن مثل هذه الجريمة لن تزيدنا إلا إصراراً على تحرير كافة أسرانا في سجون الاحتلال، وأن مقاومتنا لن تكل أو تمل ولن يهدأ لها بال إلا بتحرير أسرانا الأبطال وعودتهم إلى ديارهم وأهليهم".

وخلال تصريحه دعا دودين المؤسسات القانونية والحقوقية للقيام بدورها والدفاع عن حقوق الإنسان، ومحاربة إجراءات الاحتلال الصهيوني في المحافل والمحاكم الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020