طالت قيادات في حماس ومحررين
حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس المحتلة
اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة والقدس المحتلتين طالت العديد من قيادات حركة حماس وأسرى محررين.

وقال مراسل مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال داهمت مخيم الجلزون شمال رام الله واعتقلت القيادي في حركة حماس الشيخ المحرر باجس نخلة (٥٢ عاما) علما أنه أفرج عنه في تموز الماضي بعد اعتقال استمر 19 شهرا، وكان أمضى ما مجموعه أكثر من 20 عاما في سجون الاحتلال معظمها في الاعتقال الإداري، كما اعتقلت القيادي في الحركة أحمد مصطفى زيد (٥٢ عاما) والذي أفرج عنه قبل أشهر قليلة بعد اعتقال إداري استمر عاما ونصف، وأمضى ما مجموعه 11 عاما في سجون الاحتلال، فيما تم اعتقال القيادي في حماس والناطق السابق باسمها المحرر سائد أبو البها (٤٣ عاما) من منزله في بلدة بيتونيا غرب رام الله، علما إنه تحرر عام 2018 من سجون الاحتلال بعد اعتقال إداري استمر 20 شهرا وأعيد اعتقاله لعدة أشهر بعدها وتحرر عام 2019، وكان أمضى ما مجموعه عشرة أعوام في سجون الاحتلال.

وفي السياق ذاته اعتقل الجنود الأسير المحرر فادي عبد الدايم من رام الله والشاب شادي حجير من مخيم الجلزون وزياد جمال فراج من قرية عين سينيا شمال رام الله.

وفي مدينة نابلس اعتقل الجنود الأسير المحرر أحمد بسام نصار بعد مداهمة منزله في قرية مادما جنوب نابلس والأسير المحرر هزاع عموري من بلدة عورتا جنوب نابلس والأسير المحرر صلاح دويكات من عسكر البلد في المدينة، فيما تم اعتقال المحرر جهاد خريوش وإبراهيم السوداني من طولكرم.

ومن دورا جنوب الخليل اعتقل الجنود الشاب أحمد مسالمة بعد مداهمة منزل عائلته والاعتداء على أفرادها بالضرب، علما أن هذا هو الاقتحام الثاني لمنزلها خلال أسبوع.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير كنعان زلموط في بيت فوريك شرق نابلس؛ واقتحمت منازل محررين في بلدة الزاوية غرب سلفيت وصادرت أموالا منها؛ وهم رأفت رشيد عبد الله موقدي وعليان رشيد عبد الله موقدي وأحمد حمدان علي مصلح.

وفي مدينة القدس المحتلة شن الجنود حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من الشبان عرف منهم محمد حزينة من حارة السعدية في البلدة القديمة، والشبان محمد عامر محمود وآدم كايد محمود وسائد يوسف عبيد ومحمود عوني محمود ومنصور محمد محمود ومنصور علي ناصر وصالح داري ومجد بشير من بلدة العيسوية، فيما تم تسليم بلاغ استدعاء للشاب منير كايد محمود.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020