إصدار حكماً نهائياً مدته 7 سنوات ونصف بحق الأسير يحيى دار حسين
الأسير يحيى دار حسين
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة سالم العسكرية، أمس الاثنين، حكماً نهائياً بحق الأسير يحيى حمزة عبد الحليم دار حسين (23عاماً) من سكان بلدة عزون، قضاء قلقيلية، يقضي بالسجن الفعلي مدة سبع سنواتٍ ونصف، إضافة إلى فرض غرامة مالية بحقه بقيمة 5000 شيقل.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوّات الاحتلال داهمت منزل المواطن حمزة دار حسين بتاريخ 16/2/2017، وقامت بتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، واعتقلت والده حمزة دار حسين(57عاماً) وشقيقه قصي(28عاماً) وهو أسير محرر أمضى عدة سنوات في الأسر، وحققت معهم ومن ثم أطلقت سراحهم، وهددتهم بالعودة لاعتقالهم مرة أخرى إذا تواصل رشق الاحتلال بالحجارة قرب منازلهم، وقبل أن تغادر اعتقلت نجلهم الشاب يحيى ونقلته لمركز تحقيق الجلمة.

وأضاف إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال حققت مع الأسير دار حسين لأكثر من شهر ونصف، ووجهت له تهمة التواصل مع مجموعات مسلحة والتدريب على السلاح، ومحاولة التخطيط لتنفيذ عمليات ضد جنود الاحتلال، وأصدرت بحقه حكماً قاسياً مدته سبع سنوات ونصف أمضى منها ما يقارب العامين حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن كافة أشقاء الأسير يحيى دار حسين تعرضوا للاعتقال، فقد أمضى شقيقه أبي ثماني سنوات في الأسر وتحرر عام 2017، كذلك اعتقل الاحتلال شقيقيه عدي وقصي أكثر من مرة، وأمضى شقيقه لؤي ست سنوات في الأسر.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020