الأسير صدام عوض يواصل إضرابه المفتوح منذ 19 يوماً
الأسير صدام عوض
إعلام الأسرى 

يواصل الأسير صدام علي عياد عوض (28عاماً) من سكان بيت أمر، قضاء مدينة الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام وذلك لليوم ال19 على التوالي، بعد أن نكث الاحتلال وعده بعدم تجديد الاعتقال الإداري له وإطلاق سراحه.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير عوض خاض إضراباً عن الطعام في شهر أغسطس الماضي؛ احتجاجاً على الاعتقال الإداري بحقه، واستمر إضرابه عشرة أيام، وجرى تعليق الإضراب بناءً على وعود من مخابرات الاحتلال بعدم التجديد له لمرة ثانية، وإطلاق سراحه فور انتهاء الفترة الأولى، إلا أن الاحتلال نكث بوعده، وجدد له الأمر الإداري لمرة ثانية، مدة ستة شهور جديدة.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير عوض قرر خوض الإضراب عن الطعام منذ الثالث عشر من شهر أكتوبر الجاري؛ احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري دون تهمة بشكلٍ تسعفي، وقد تراجعت حالته الصحية نتيجة الإضراب، وبدأ يعاني من الهزال وعدم القدرة على الحركة، وآلام في مختلف أنحاء جسده.

إعلام الأسرى أشار إلى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال المحرر عوض بتاريخ 12/3/2018، ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى أربعة أشهر وكان أمضى خلاله أربع سنوات متتالية، وصدر بعد أسبوع من اعتقاله قرار اعتقالٍ إداري لمدة ستة أشهر، وبعد خمس شهور خاض إضراباً عن الطعا؛م للمطالبة بإنهاء اعتقاله الإداري، ووعدته إدارة السجن بعدم التجديد له لمرة ثانية في حال علّق إضرابه، لكنها أخلفت وعدها.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير صدام عوص، محرر اعتقل سابقاً عدة سنوات لدى الاحتلال كان أولها عام 2009، وأمضى عامين ونصف في الأسر، وأطلق الاحتلال سراحه ضمن الدفعة الثانية بصفقة وفاء الأحرار، وأعاد الاحتلال اعتقاله عام 2013، وأمضى أربع سنوات في الأس، وأطلق سراحه في نوفمبر من العام 2017، وأعيد اعتقاله في شهر مارس من العام 2018، وصدر بحقه قرارٌ إداري.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020