الاحتلال يرفض علاج الأسيرة عبلة العدم بحجة تحررها بعد شهرين
الأسيرة عبلة العدم
إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن إدارة سجون الاحتلال ترفض متابعة علاج الأسيرة الجريحة عبلة عبد الواحد حسن العدم (45 عاماً) من قرية بيت أولا قضاء الخليل بحجة أنها ستتحرر في أكتوبر المقبل .

وقال مراسل مكتب إعلام الأسرى بأن الأسيرة "العدم" لا تزال تعاني من أثر الإصابة التي تعرضت لها حين الاعتقال، دون أن تتلقى اهتمام مناسب من قبل إدارة السجن، على أثر إصابتها بالوجه وتهشم في الجمجمة، أدّت إلى فقدانها للنظر في العين اليمنى، وتعاني من دوران وآلام بالرأس ومعظم أنحاء جسدها، ولا يقدم لها طبيب السجن سوى أدوية مسكّنة فقط .

يشار إلى أن الأسيرة "العدم" تحتاج لعلاج و رعاية طبية حتى لا تتراجع حالتها الصحية، وقد أوقفت إدارة السجن علاجها وترفض مواصلة متابعة حالتها بحجة أن موعد إطلاق سراحها قد اقترب وعليها أن تتابع بنفسها بعد أن تتحرر وذلك في شهر أكتوبر القادم، وهى أم لتسعة أبناء.

يذكر أن الأسيرة "العدم" اعتقلت بتاريخ 20/12/2015، بعد إطلاق النار عليها، وإصابتها بجروح خطيرة في الرأس والوجه، بعد أن ادعى الاحتلال أنها كانت تنوي تنفيذ عملية طعن عند باب الزاوية في الخليل، ونقلت إلى مستشفى هداسا عين كارم، وقبل اتمام علاجها نقلت إلى سجن هشارون للنساء، وبعد تأجيل محكمة عوفر العسكرية محاكمتها عدة مرات أصدرت بحقها حكماً بالسجن الفعلي لمدة 3 سنوات، أمضت غالبيتها، وتتحرر في أكتوبر القادم .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020