اعتقال 11 مواطناً من الضفة المحتلة بينهم زوجة شهيد
اعتقالات
إعلام الأسرى 

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة المحتلة طالت 11 مواطنا بينهم سيدتان.

وقال مراسل مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل جنوباً واقتحمت حي الجلدة قبل أن تعتقل السيدة دينا السعيد زوجة الشهيد القائد في كتائب القسام نشأت الكرمي والذي اغتالته عام 2010، حيث تم نقلها إلى الآليات العسكرية ومن ثم إلى جهة مجهولة علما أنها أم لطفلة وحيدة.

وأضاف بأن الجنود داهموا كذلك منزل الأسير المحرر معتصم النتشة وهو شقيق الشهيد القسامي مأمون النتشة الذي اغتيل مع الشهيد الكرمي؛ حيث عاثوا فسادا في المنزل، كما داهموا منزل الأسير المحرر زيد شاكر الجنيدي وقاموا بعمليات تفتيش داخله واقتحموا منزل الصحفي ثائر الفاخوري، وذكر شهود عيان بأن مواجهات اندلعت في شارع السلام خلال عمليات الاقتحام.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أطفال من شارع السهلة قرب المسجد الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة هم محمد عبد الغني قفيشة ومصطفى طارق قفيشة ويوسف الرجبي ونقلتهم إلى جهات مجهولة.

وأفاد المراسل بأن الجنود اعتقلوا الفتاة ليلى ماهر عوينات (35 عاما) وشقيقها أشرف ماهر عوينات والشابين معتصم محمود شاور ومحمد أبو سمرة بعد مداهمة منازلهم في حي النقار بمدينة قلقيلية شمال الضفة.

وفي بلدة عناتا شرق القدس المحتلة اعتقل الجنود الشاب إسلام إبراهيم والمواطن أبو أزهار إبراهيم، فيما تم اعتقال الأسير المحرر بكر الطويل من قرية إماتين قرب قلقيلية أثناء مروره على حاجز عسكري قرب قرية صرة غرب مدينة نابلس.

بدورها زعمت قوات الاحتلال في بيان لها العثور على سلاح من طراز "كارلو" خلال عمليات المداهمة والتفتيش في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020