الأسير المريض هاني الزير يدخل عامه الـ17 في الأسر
الأسير المريض هاني الزير
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير المريض هاني حمد الزير (42عاماً) من سكان دورا، جنوب الخليل، عامه السادس عشر في الأسر، ودخل عامه السابع عشر، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ26/6/2002.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير الزير يقضي حكماً بالسجن الفعلي مدة 25 عاماً، وهو متزوج وأب لخمسة من الأبناء، وقد حرم الاحتلال عائلته من حق رؤيته لأكثر من أربع أعوام؛ لأسباب أمنية، والأسير الزير يعتبر أحد الحالات المرضية في سجون الاحتلال، فقد أكدت زوجته في تصريح سابق لها بأنه اعتقل بكامل قوته وصحته وتعرض للتحقيق والتعذيب فكسرت قدمه وأصيب بالشقيقة وضعف في عضلات القلب؛ مما سبّب له ضيقاً في التنفس، نتيجة تراكم السوائل على الرئتين، وحالته الصحية في تدهور مستمر.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير الزير تعرض في شهر فبراير من العام 2013، إلى اعتداء وحشي بالضرب المبرح بالهراوات، على يد السجانين في سجن ريمون، مما أدى إلى إصابته بتهتك في الأربطة، وتمزق في مفصل الركبة، وتفتت في العضلات، ولم تُقدم له إدارة السجن العلاج المناسب.

عائلة الأسير الزير تناشد كافة الجهات الحقوقية التدخل لإطلاق سراحه بعد أن أمضى ثلثي محكوميته؛ كى يتمكن من تلقي العلاج الذي تحرمه منه إدارة السجون، وقبل تراجع وضعه إلى حد الخطورة القصوى، حين يصبح العلاج دون فائدة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020