الأسير طالب عمرو يدخل عامه السابع عشر في سجون الاحتلال
الأسير طالب عمرو
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير الفلسطيني طالب علي طالب عمرو(55عاماً)من الخليل عامه السادس عشر في سجون الاحتلال، ودخل عامه السابع عشر وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 25/6/2002.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير عمرو يعتبر أحد قيادات كتائب شهداء الأقصى في محافظة الخليل، وهو يقضي حكماً مؤبد، فقد أصدرت محاكم الاحتلال حكماً بالسجن المؤبد المكرر سبع مرات بحقه.

وبيّن مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال يتهم الأسير عمرو بالمشاركة في الإعداد لعملية بطولية نفذتها الاستشهادية عندليب طقاقطة بتاريخ 12/4/2002، رداً على عملية السور الواقي التي أعاد الاحتلال فيها احتلال الضفة الغربية مرة أخرى، وقتل في عمليتها وأصيب، عددٌ كبيرٌ من المستوطنين.

وأضاف إعلام الأسرى بأن جميع من أعدوا لتلك العملية تم اعتقالهم أو استشهدوا بعمليات اغتيال، وفى مقدمتهم مسؤول الخلية الشهيد مروان زلوم والذي اغتيل مع رفيقٍ له بقصف سيارته في العام 2002، بينما تم اعتقال عدد آخر في عمليات للوحدات الخاصة للاحتلال منهم، محمود عمرو وطالب عمرو وشريف ابريوش وعماد الديك، وآخرون.

تجدر الإشارة إلى أن عيد الفطر الماضي هو الثاني والثلاثين الذي يمر على أبناء الأسير طالب عمرو، بدون أن يكون بينهم، والذي يجدد قدومه الحزن في نفوس أبناء الأسير الخمسة وزوجته التي تحملت مسؤولية العائلة بعد اعتقاله، كما بقية نساء فلسطين اللواتي يعتقل الاحتلال أزاوجهن لسنوات طويلة في سجون الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020