الإفراج عن الأسيرة الإدارية الناشطة بشرى الطويل
بشرى الطويل
إعلام الأسرى 

أفرج الاحتلال يوم الخميس الماضي، عن الأسيرة المعاد اعتقالها بشرى جمال الطويل (25عاماً) من مدينة البيرة، وذلك بعد أن أمضت ثمانية أشهر في الاعتقال الإداري بدون تهمة.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الناشطة الطويل بتاريخ1/11/2017، بعد اقتحام منزل عائلتها في منطقة أم الشرايط بالبيرة، وتفتيشه وتحطيم محتوياته ومصادرة مبلغ من المال خاص بها، وبعد أيام حولها للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر ثم جرى تخفيض المدة إلى أربعة أشهر.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة الاستئناف في عوفر رفضت طلب الاستئناف الذي تقدم به محامى الأسيرة الطويل ضد إصدار قرار اعتقال إداري بحقها، فطالب بإطلاق سراحها وثبت الأمر الإداري لها لمدة أربعة شهور دون تجديد، وقبل أن تنتهي المدة الأولى جددت لها المحكمة قرار الإداري للمرة الثانية، لأربعة شهور جديدة أخرى بناءً على توصية من مخابرات الاحتلال، بحجة وجود ملف سري لها، وقبل أن تنتهي المدة الثانية بأسبوعين قررت إطلاق سراحها.

تجدر الإشارة إلى أن المحررة الطويل تعتبر ناشطة في قضايا الأسرى وتعمل كناطقة في مؤسسة أنين القيد، وهي إعلامية وسبق أن اعتقلت مرتين، الأولى أمضت خلالها خمسة شهور ونالت حريتها في صفقة وفاء الأحرار، وأعيد اعتقالها لتمضي ما تبقى من حكمها ومدته 16 شهراً، وأطلق سراحها آنذاك منتصف العام 2015.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020