تفاصيل الحالة الاعتقالية في الضفة والقدس بعد 7 أكتوبر 2023
أرشيف

أصدرت مؤسسات عاملة في مجال الأسرى ملخصًا عن معطيات الحالة الاعتقالية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي، بعد السابع من أكتوبر، بالتزامن مع عدوانه المستمر على قطاع غزة عقب معركة طوفان الأقصى.

ومن المعطيات الأساسية لحملات الاعتقال بعد السابع من أكتوبر حتى تاريخ اليوم الأحد 26/11/2023، فقد بلغت حصيلة حملات الاعتقال أكثر من (3200) أعلاها في محافظة الخليل، وحصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء أكثر من (120) حالة اعتقال وتشمل اللواتي اعتقلن من الأراضي المحتلة عام 48.  

وفي خلال شهر أكتوبر سجل (145) حالة اعتقال حتى نهايته بحق الأطفال، فيما لم تتوفر حصيلة حالات الاعتقال بينهم خلال شهر نوفمبر، بينما سجلت حالات الاعتقال بين صفوف الصحفيين بعد السابع من أكتوبر (41) صحفيًا، تبقى منهم رهن الاعتقال (29).  

وبلغت أوامر الاعتقال الإداري بعد السابع من أكتوبر (1624) أمر ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، كما وارتقى في سجون الاحتلال بعد السابع من أكتوبر، ستة معتقلين: (عمر دراغمة من طوباس، وعرفات حمدان من رام الله، وماجد زقول من غزة، وشهيد رابع لم تعرف هويته، وعبد الرحمن مرعي من سلفيت، وثائر أبو عصب من قلقيلية).  

يُشار إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020