الاحتلال يفرج عن الفتى المريض أمل نخله بعد 16 شهراً ادارياً
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء 17/5/2022 عن الأسير الإداري الفتى المريض أمل نخلة (18 عاماً) من مخيم الجلزون برام الله بعد 16 شهراً قضاها فى الاعتقال الإداري.

مكتب إعلام الأسرى أفاد أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت الفتى نخله ولم يتجاوز عمره 17 عاما، بتاريخ 21/1/2021 بعد مداهمة منزل عائلته في مخيم الجلزون ولم يشفع له ابلاغ ذويه لضابط الدورية انه يعاني من مرض نادر يدعى الوهن العضلي الشديد والذي يستدعي رعاية خاصة بالمريض وتلقي الأدوية بانتظام، حيث قاموا باعتقاله ونقله الى التحقيق في سجن عوفر .

وأضاف أن محكمة عوفر العسكرية ورغم مرضه أصدرت بحقه أمرًا بالاعتقال الإداري مدة 6 أشهر تم تخفيضها فيما بعد إلى 4 أشهر، وتم التجديد له 4 مرات متتالية، بحيث أمضى ما مجموعه 16 شهرًا في الاعتقال الإداري قبل إطلاق سراحه اليوم.

والفتى "نخله" يعاني من وضع صحي صعب منذ صغره، وتم تشخيصه لاحقا بمرض مناعي ذاتي حاد وهو الوهن العضلي الشديد وهذه الحالة تتطلب رعاية طبية ومراقبة مستمرة للأعراض لتجنب المضاعفات الصحية المحتملة وتلقي الأدوية بانتظام وبعد أشهر قليلة من اعتقاله، خضع أمل لعملية جراحية لإزالة كتلة سرطانية في الصدر، يعاني على إثرها من آلام في الرأسوضيق في التنفس.

وكشف إعلام الأسرى ان هذا الاعتقال ليس الأول للأسير الطفل "نخله" حيث كان اعتقل سابقاً قبل اعتقاله الحالي بشهرين فقط، خلال مروره على حاجز عسكري طيار بين بلدتي عطارةوبيرزيت، وأثناء الاعتقال قامت قوات الاحتلال بتقييده وضربه بشدة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020