الاحتلال يحول الأسير المضرب عياد الهريمي للاعتقال الإداري
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة الاحتلال في عوفر اليوم الاثنين 12/4/2021 قرار اعتقال اداري بحق الأسير المضرب عن الطعام "عيّاد جمال الهريمي" 30 عامًا من بيت لحم، لمدة 6 شهور .

مكتب إعلام الأسرى أوضح أن قوات الاحتلال كانت أعادت بتاريخ 6/4/2021 اعتقال الأسير المحرر "الهريمي" بعد مداهمة منزل عائلته والتهديد باعتقال والدته في حال لم يقم بتسليم نفسه، حيث كان متواجداً في مكان عمله، الأمر الذي اضطره للعودة سريعاً الى منزله وتم اعتقاله ونقله الى عتصيون، رغم انه لم يمض على اطلاق سراحه سوى شهرين فقط من آخر اعتقال له .

وأشار إعلام الأسرى الى أن سلطات الاحتلال كانت أطلقت سراح الهريمي في نهاية يناير الماضي بعد ان أمضى 17 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد ، وقد اعلن الاسير الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام منذ اليوم لاعتقاله ، ولا زال يخوض الإضراب منذ السادس من نيسان .

وبين إعلام الأسرى أن الأسير "الهريمي" كان اعتقل عدة مرات وامضى في سجون الاحتلال 9 سنوات؛ بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وكان خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام؛  عام 2016  احتجاجاً على اعتقاله الإداري استمر 45 يوماً متتالية، كما تعرض إثنين من أشقائه   للاعتقال، وما يزال شقيقه أحمد رهنّ الاعتقال الإداري.

اترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020