الاحتلال يعتقل 16 مواطناً من الضفة والقدس المحتلة بينهم فتاة
اعتقالات
إعلام الأسرى

واصلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد حملات الاعتقال العشوائية في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين، حيث داهمت عشرات المنازل واعتقلت 16 مواطناً بينهم فتاة.

وأفادت مصادر محلية لمكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال داهمت منازل عدد من الأسرى في سجون الاحتلال من قيادات الجبهة الشعبية التي اعتقلتهم في الأسابيع الماضية، ومنهم منزل الأسير القيادي وليد محمد حناتشة ( 46 عاماً) في حيْ الطيرة في مدينة رام الله حيث أحضرته مكبلاً وقاما بتفتيش المنزل وتحطيم محتوياته، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت نجلته "ميس" الطالبة في جامعة بيرزيت الخميس الماضي .

كما اقتحمت قوات الاحتلال برفقه ضباط مخابرات منزل والدة الأسير "سامر العربيد" في ذات الحي ووجهت لهم تهديد وحطمت محتويات المنزل بحجة التفتيش، وفي عنبتا شمالي طولكرم، قام الجنود باقتحام وتفتيش منزل الأسير "أحمد محمد عبد الصمد"، وقاموا بمصادرة مركبة والده، فيما جرى اعتقال الشاببين" زاهر عامر بركات" و "يزن تيسير عبد الدايم" .

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واقتحمت منزل المواطن يحيى مناصرة (49 عاماً) في بلدة بني نعيم شرقاً، وقامت بالتحقيق مع أهل البيت ميدانياً لأكثر من ساعة، قبل أن تقوم باعتقاله إضافة إلى نجلته " مريم" 22 عاماً ونقلهم إلى جهة مجهولة دون معرفة الأسباب.

وفي القدس المحتلة نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت 11 مواطناً بينهم قاصرين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في بلدة العيساوية وهم " آدم شفيق عبيد، خالد وليد عبيد، محمد مروان عبيد، ضياء أيمن عبيد، حاتم حسن زمرد، خالد مصطفى، نديم الصفدي، محمد إبراهيم درويش، فارس الزعتري، علي حمدان، معتصم حمزة عبيد، فيما سلّمت استدعاء للتحقيق لعائلة الشاب "محمد ابو الحمص" .

في ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال الشاب "على رياض طبيب" 27 عاماً من عزبة الطبيب وذلك بعد توقيفه على حاجز طيار قرب مدخل المدينة الشرقى .

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020