الإفراج عن الأسير معتصم عبيدو بعد قضاء عام ونصف في الاعتقال الإداري
معتصم عبيدو
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الأربعاء، عن الأسير معتصم محمد فرج طالب عبيدو(30عاماً) من سكان بلدة سعير قضاء مدينة الخليل، وذلك بعد أن أمضى عاماً ونصف في الاعتقال الإداري المتجدد.

وذكر مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الأسير المحرر عبيدو بتاريخ 5/4/2018، وقامت بإعادة اعتقاله بعد تفتيش المنزل، وبعد أيام أصدرت محكمة عوفر بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر، وقبل أن تنتهي المدة جددت له الأمر الإداري للمرة الثانية لستة شهور أخرى، ثم لثالثة لأربعة شهور ثم لمرة رابعة لثلاثة أشهر، ليكون قد أمضى 18 شهراً في الاعتقال الإداري قبل أن يتحرر مساء الأربعاء.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير عبيدو اعتقل سابقاً عدة مرات، وأمضى ما يقارب الخمس سنوات في سجون الاحتلال، وكان آخر اعتقالٍ له في أكتوبر من العام 2015، ليكون قد أمضى خلالها 19 شهراً في الاعتقال الإداري الذي جدده الاحتلال له أربع مرات متتالية في حينها، ويتهمه الاحتلال بالانتماء لحركة الجهاد الإسلامي وتنفيذ نشاطات معادية للاحتلال.

تجدر الإشارة إلى أن شقيق الأسير معتصم عبيدو، الجريح المقعد معتز عبيدو(38عاماً) كان تحرر قبل أربعة أيام من سجون الاحتلال، بعد أن أمضى 20 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد، ورغم أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومصاب بشلل في قدمه اليسرى، ويتنقل على كرسي متحرك، ولا يستطيع القيام باحتياجاته لوحده

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020