الإفراج عن الأسير المعزول أنس عواد بعد قضاء عام ونصف في الأسر
الأسير أنس عواد
إعلام الأسرى

أفرج الاحتلال الصهيوني في ساعات متأخرة من مساء أمس الأربعاء، عن الأسير أنس سعد عواد(33عاماً) من سكان بلدة عورتا، قضاء مدينة نابلس، وذلك بعد قضائه عاماً ونصف في الأسر.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير عواد نال حريته في ساعات متأخرة بعد قضائه 194 يوماً في العزل الإنفرادي في سجن إيشيل، وبعد مناشادات عديدة للإطمئنان على صحته والسماح لعائلته برؤيته.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير عواد تعرض للعزل خلال الأحداث التي جرت في سجن النقب وتعرض للتنكيل والاعتداء بعد اتهامه بنيته محاولة تنفيذ عملية طعن ضد مجند، وأحاله الاحتلال للتحقيق مرة أخرى وصدر بحقه لاحقاً حكمٌ بالسجن مدة تسعة أشهر، وقد قضى من مدة الحكم الأخيرة سبعة أشهر وأفرج عنه قبل شهرين من انتهائها.

الأسير عواد كان اعتقل بتاريخ 28/3/2018، وأمضى عاماً في الاعتقال الإداري وكان من المقرر أن ينال حريته تزامناً مع أحداث سجن النقب الأخيرة، غير أن عزله حال دون قرار الإفراج عنه، وعقدت لها عقب ذلك محاكمات داخلية انتهت بحكمٍ فعلي.

الجدير بالذكر أن الأسير عواد وهو معلم حاصل على لقب أفضل معلم متميز من وزارة التربية والتعليم، غير أن اعتقالاته المتكررة لدى الاحتلال تحول بينه وبين عمله وحقه في قضاء حياة طبيعية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020