تحويل الأسير المعاد اعتقاله عياد الهريمي للاعتقال الإداري
الأسير عياد الهريمي
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قرار اعتقالٍ إداري بحق الأسير المعاد اعتقاله عياد جمال الهريمي(26عاماً) من سكان مدينة بيت لحم، وذلك مدة ستة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير عياد الهريمي بتاريخ 2/9/2019، ولم يمضِ على إطلاق سراحه من آخر اعتقالٍ له في سجون الاحتلال سوى ستة أشهر فقط، أمضى خلالها عامين في الاعتقال الإداري المتجدد، وبعد ثلاثة أسابيع أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قراراً إدارياً.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير الهريمي محرر كان اعتقل عدة مرات، وأمضى في سجون الاحتلال ست سنوات؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي، وقد كان خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام في الاعتقال قبل الأخير له؛ احتجاجاً على اعتقاله الإداري الذي استمر45 يوماً متتالية.

تجدر الإشارة إلى أن آخر اعتقال للأسير الهريمي كان في شهر مارس من العام 2017، ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من آخر اعتقالٍ سبقه سوى شهرين فقط، وصدر بحقه قرار اعتقال إداري لمدة ستة أشهر، وبعد أن انتهت المدة جددت محكمة الاحتلال أمر الاعتقال الإداري له مرة ثانية وثالثة ثم مرة رابعة وخامسة، ليكون قد أمضى عامين في الاعتقال الإداري المتجدد دون تهمة بحجة الملف السري، قبل أن يطلق الاحتلال سراحه في شهر مارس الماضي، ويعيد اعتقاله في بداية سبتمبر الماضي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020