الاحتلال يفرج اليوم عن الناشط عبد الله شتات
الأسير عبد الله شتات
إعلام الأسرى

من المقرر اليوم الأحد، أن يفرج الاحتلال عن الأسير المعاد اعتقاله الناشط عبد الله شتات، من سكان بلدة بديا، قضاء مدينة سلفيت، وذلك بعد أن أمضى شهرين في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى ذكر بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر شتات بتاريخ 29/7/2019، بعد اقتحام منزله في بلدة بديا، ولم يكن قد مضى على إطلاق سراحه من اعتقالٍ سابق سوى ثمانية أشهر فقط، بعد أن أمضى فيه 22 شهراً في سجون الاحتلال، وجرى نقله إلى مركز تحقيق بتاح تكفا.

وأوضح إعلام الأسرى بأن النيابة العسكرية للاحتلال وجهت للأسير شتات في لائحة الاتهام الخاصة به، تهمة التحريض على الفيسبوك، وأصدرت بحقه حكماً بالسجن مدة شهرين ونصف أمضى منها شهرين، وسيتحرر اليوم ليجتمع لأول مرة في الخارج منذ 10 سنوات مع شقيقه المحرر المحامي مصطفى  شتات(30عاماً) والذي أفرج عنه الاحتلال الأسبوع الماضي بعد أن أمضى محكوميته البالغة 4 سنوات ونصف.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير شتات هو أحد الناشطين والمدافعين عن قضية الأسرى في سجون الاحتلال، وكان اعتقل سابقاً أكثر من مرة، وأمضى أربع سنوات في سجون الاحتلال، ويتعرض إخوانه للاعتقال بشكل مستمر، بحيث لا يكاد يمر وقت إلا وأحدهم داخل السجون.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020