الاحتلال يصدر قراراً بتحويل الأسير المعاد اعتقاله ثائر حلاحلة للاعتقال الإداري
ثائر حلاحلة
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قرار اعتقالٍ إداري بحق الأسير المعاد اعتقاله، وأحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية الأسير ثائر عزيز محمود حلاحلة(42عاماً) من سكان بلدة خاراس، قضاء مدينة الخليل، وذلك مدة أربعة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير حلاحلة في الثاني من شهر سبتمبر الجاري بعد اقتحام منزله، ولم يمضِ على إطلاق سراحه من آخر اعتقالٍ سوى ثمانية أشهر فقط أمضى خلالها 20 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير حلاحلة يستهدف بالاعتقال بشكل مستمر، وقد خاض عدة إضرابات عن الطعام خلال اعتقالاته السابقة ضد اعتقاله إدارياً، ويبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال ما يزيد عن 14 عاماً بشكل متقطع، وقد كان أصيب بمرض التهاب الكبد الوبائي في سجن عسقلان قبل خمسة أعوام عندما كان معتقلاً في السجن؛ نتيجة استخدام أدوات غير معقمة في عيادة طبيب الأسنان نقلت له المرض.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال كان أطلق سراح الأسير حلاحلة بتاريخ 24/12/2018 من آخر اعتقالٍ له أمضى خلاله 20 شهراً، وجدد له الأمر الإداري فيه خمس مرات متتالية، وأمضى في اعتقالٍ آخر سبقه 26 شهراً، خاض خلالها إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 78 يوماً متتالية.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020