الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس المحتلة
اعتقالات
إعلام الأسرى

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 20 فلسطينيا في مدن الضفة والقدس المحتلة.

وقال مراسل مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة بلدات في محافظة الخليل واعتقلت منها سبعة مواطنين؛ وهم الشيخ المحرر هاشم الرجوب القيادي في حركة حماس من دورا جنوبا والذي كان رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية، إضافة إلى اعتقال الأسير المحرر محمد يوسف شاهين من البلدة بعد تفتيش منزله، كما تم اعتقال الأسير المحرر ثائر حلاحلة من بلدة خاراس غرباً بعد تفتيش منزله والاعتداء على والدته، فيما تم اعتقال الأسير المحرر يحيى صالح العمور من يطا جنوبا وغسان أبو هشهش من مخيم الفوار جنوبا، والأسير المحرر نديم إبراهيم صبارنة من بيت أمر شمالا والأسير المحرر بهاء يوسف عرعر من صوريف المجاورة.

وفي مدينة بيت لحم اعتقل الجنود الأسير المحرر عياد الهريمي والشاب مهند جبر مطاحن من منزليهما في شارع الصف، علما أن الهريمي كان خاض سابقا إضرابا مفتوحا عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري.

وفي رام الله اعتقل الجنود الطالب في جامعة بيرزيت قصي إياد المسالمة من بلدة سنجل شمالا وداهموا منازل في قرية بدرس غرباً وصادروا مبالغ من المال واعتدوا على الأهالي بقنابل الغاز الخانقة، كما تم اعتقال الشاب إبراهيم عريقات من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وفي حي كفر سابا في مدينة قلقيلية داهم الجنود منازل عدد من المواطنين وعاثوا فيها خرابا واعتقلوا الشابين رشيد عبد الرحمن شتيوي وعبد الرحمن أحمد شتيوي.

وفي القدس المحتلة شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في بلدة العيسوية شمال شرق المدينة رغم وعودات قدمتها لوجهاء البلدة بتخفيف الضغط والاعتقالات عن أهاليها، حيث تم اعتقال كل من محمود عبد الروؤف محمود وفادي محمد عطية وأحمد جمال عطية وعماد أبو ريالة وصالح داري ومحمود محمد محيسن ومحمد صلاح داري.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020