إصدار حكم مدته عامين بحق الأسير القيادي بسام السعدي
الأسير القيادي بسام السعدي
إعلام الأسرى

أصدرت محكمة سالم العسكرية الصهيونية، حكماً نهائياً بحق الأسير المعاد اعتقاله والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام راغب عبد الرحمن السعدي (59عاماً) من جنين، يقضي بالسجن الفعلي مدة عامين.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر القيادي السعدي بتاريخ 19/3/2018 بعد مطاردة استمرت قرابة ستة أعوام، قام الاحتلال خلالها بمداهمة منزله ومنازل أقاربه بحثاً عنه أكثر من 140 مرة ولم يفلح في اعتقاله، إلا أنه تمكن من اعتقاله بعد محاصرة منزل أحد أقاربه في حي الجبريات في مدينة جنين.

مكتب إعلام الأسرى أضاف بأن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير السعدي تهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وتنفيذ نشاطات معادية للاحتلال من خلالها، وقد أصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً بالسجن مدة 24 شهراً، أمضى منها 17 شهراً حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن القيادي السعدي يعتبر أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة، وكان اعتقل سابقاً أكثر من عشر مرات، وأمضى قرابة 15عاماً في سجون الاحتلال ما بين اعتقالاتٍ إدارية وأخرى فعلية، وقد كان أحد مبعدي مرج الزهور، كما واستشهدت والدته وولديه التوأم إبراهيم وعبد الكريم في الانتفاضة الأولى، وتعرضت زوجته للاعتقال ثلاث مرات، وأمضت في الأسر ما مجموعه ثلاث سنوات.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020