عميد أسرى جنين رائد السعدي ينهي عقده الثالث في الأسر
رائد السعدي
إعلام الأسرى

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير رائد محمد شريف السعدي (50عاماً) من سكان بلدة السيلة الحارثية، غرب مدينة جنين، قد أنهى عامه الثلاثون، ودخل عامه الواحد والثلاثون في سجون الاحتلال بشكلٍ متواصل.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسير السعدي يعتبر عميد أسرى مدينة جنين، وأقدم أسراها في سجون الاحتلال، وقد اعتقل بتاريخ 28/8/1989، واتهم بالانتماء لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وتنفيذ عمليات عسكرية أدت لمقتل جنود ومستوطنين، وقد أصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً بالسجن المؤبد المكرر مرتين، إضافة لعشرين عاماً أخرى.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير السعدي وقبل اعتقاله كان مطارداً للاحتلال لعدة سنوات، وقد قام الاحتلال خلال تلك الفترة باعتقال والدته مدة أربعة أشهر، واعتقال بعض إخوته للضغط عليه لتسليم نفسه، إلا أنه تم اعتقاله على يد الوحدات الخاصة المستعربة خلال زيارة متخفية لبيته للاطمئنان على أهله في العام 1989.

الجدير بالذكر أن الأسير السعدي كان من المفترض أن ينال حريته ضمن الصفقة التي عقدت مع السلطة الفلسطينية نهاية العام 2013، مقابل العودة للمفاوضات في الدفعة الرابعة، إلا أن الاحتلال نكث بوعده، فقد أطلق سراح 3 دفعات من الأسرى القدامى، بينما لم يلتزم بإطلاق سراح الدفعة الرابعة التي تضم 29 أسيراً من المؤبدات والأسرى القدامى.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020