الأسير حذيفة حلبية مستمر في إضرابه لليوم 58 ومفاوضات تجري بشأنه
الأسير حذيفة حلبية
إعلام الأسرى

يواصل الأسير المريض حذيفة بدر حلبية(33عاماً) من سكان مدينة القدس المحتلة، إضرابه المفتوح عن الطعام، تزامناً مع مفاوضات تجري بشأن ملفه، بين الاحتلال وقيادة منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى نقل عن بيانٍ لأسرى الجبهة الشعبية تأكيدهم بأن هناك تقدم في المفاوضات التي جرت بين قيادة منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال ومصلحة سجون الاحتلال، في موضوع تحديد الاعتقال الإداري للأسير المضرب حذيفة حلبية، ولكنها مفاوضات لا ترقَ إلى التوقيع على اتفاق يستجيب لمطالبه وينهي معاناته.

وأكد بيان أسرى الشعبية بأن الأسير حلبية مستمرٌ في إضرابه المفتوح عن الطعام تزامناً مع الحوار مع الاحتلال حتى الاستجابة لمطالبه العادلة، ومن الممكن التوصل لاتفاق قريباً يتضمن إنهاء معاناته وتحقيق مطالبه، في إشارة إلى استمرار البرنامج التضامني معه حتى انتزاع حريته.

إعلام الأسرى أوضح بأن الحالة الصحية للأسير حلبية سيئة للغاية، وقد تم نقله مؤخراً بشكل طارئ إلى مستشفى برزلاي في الداخل الفلسطيني، بعد تردي وضعه الصحي إلى حد كبير، وهناك خطورة حقيقة على حياته، لأنه كان مصاباً بسرطان الدم، ويخشى من عودة المرض له مرة أخرى في ظل استمرار إضرابه.

الأسير حلبية يعاني من تشنجات في كافة أنحاء جسده، وضيق في التنفس، ونقص وزنه 19 كيلو جرام، ولا يستطيع الوقوف على قدميه، ويتنقل على كرسي متحرك، وهو مصاب بدوار دائم، ولا يستطيع النوم من الألم الشديد.

الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المريض حلبية في شهر يونيو من العام 2018، وأصدرت بحقه قرار اعتقالٍ إداري، وجددت له محاكم الاحتلال الأمر الإداري أربع مرات متتالية، ما دفعه لخوض الإضراب الذي لا يزال مستمراً فيه حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020