حملة اعتقالات واسعة بين أنصار حماس والشعبية في الضفة المحتلة
اعتقالات
إعلام الأسرى

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين حملة اعتقالات واسعة طالت عددا من أنصار وكوادر حركة حماس والجبهة الشعبية في الضفة المحتلة.

وقال مراسل مكتب إعلام الأسرى إن الحملة تركزت في معظمها في محافظة رام الله والبيرة؛ حيث تم اقتحام منطقة رام الله التحتا واعتقال القيادي في الجبهة الشعبية صقر حناتشة (٥٠ عاما) والأسير المحرر سالم بادي الدردساري من البيرة وأحمد خاروف من حي أم الشرايط.

وفي بلدة كوبر شمال رام الله اعتقل الجنود تسعة شبان معظمهم أسرى محررون هم يوسف أحمد مشعل وكنعان الحزماوي وقسام البرغوثي ومصعب ساهر البرغوثي وضياء مشعل ومروان أديب البرغوثي ونائل جمال البرغوثي وشادي البرغوثي ومحمد منير البرغوثي، وخلال ذلك اندلعت مواجهات عنيفة واعتدى الجنود بكلابهم البوليسية على والد المعتقل قسام البرغوثي ما أدى لإصابته بجروح في ساقه، بينما اقتحم الجنود منزل الأسير أنس مشعل وعاثوا فيه فساداً.

وفي قرية صفّا غرباً اعتقل الجنود الطالب في جامعة بيرزيت ربحي كراجة، إضافة إلى اعتقال الطالب في الجامعة خالد أحمد قعد من قرية أبو قش شمالا والشابين الشقيقين أيسر وطلعت حاتم معروف من بلدة عين قينيا المجاورة بعد يوم واحد من اعتقال شقيقهما إصرار معروف، كما اعتقل الجنود الشابين يحيى محمد الريماوي وهيثم يوسف العيس من بلدة كفر عين غرباً.

وفي بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة تم اعتقال الناشط صلاح البو من منزله، كما اعتقل الجنود المواطن جعفر أحمد اشتية من قرية سالم شرق نابلس والشاب فراس عبد الكريم آدم من بلدة الزاوية غرب سلفيت، كما اعتقل الشاب حافظ أبو زيد من مدينة جنين.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020