الاحتلال يرفض الإفراج عن الأسير المضرب حذيفة حلبية رغم سوء حالته الصحية
الأسير المضرب حذيفة حلبية
إعلام الأسرى

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن سلطات الاحتلال رفضت الإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام حذيفة بدر حلبية(33عاماً) من سكان مدينة القدس المحتلة، رغم تراجع وضعه الصحي إلى حد الخطورة.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال يماطل في الجلوس مع الأسير حلبية للاستماع لمطالبه والاستجابة لها، ويضغط عليه من أجل وقف إضرابه المفتوح، والمستمر منذ 56 يوماً متواصلة دون تحقيق مطلبه العادل بوقف الاعتقال الإداري التعسفي بحقه.

وبيّن إعلام الأسرى بأن تدهوراً جديداً طرأ على صحة الأسير حلبية، واضطر الاحتلال مؤخراً لنقله بشكل طارئ إلى مستشفى برزلاي في الداخل الفلسطيني، بعد تردي وضعه الصحي إلى حد كبير، وهناك خطورة حقيقة على حياته، لأنه كان مصاباً بسرطان الدم، ويخشى عليه من عودة المرض مرة أخرى في ظل استمرار إضرابه.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الاحتلال يرفض التعاطي مع كل المناشدات والنداءات التي صدرت من أكثر من جهة لإطلاق سراح الأسير حلبية نظراً لخطورة حالته، فهو يعاني من تشنجات في كافة أنحاء جسده، وضيق في التنفس، وقد نقص وزنه 19 كيلو جرام، ولا يستطيع الوقوف على قدميه، ويتنقل على كرسي متحرك، ومصاب بدوار دائم، ولا يستطيع النوم من الألم الشديد.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المريض حلبية في يونيو من العام 2018، وأصدرت بحقه قرار اعتقالٍ إداري، وجددت له محاكم الاحتلال الأمر الإداري أربع مرات متتالية، ما دفعه لخوض الإضراب والذي لا يزال مستمراً حتى الآن منذ 56 يوماً.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020