الأسير عدنان عبيات يدخل عامه الـ16 في سجون الاحتلال
الأسير عدنان عبيات
إعلام الأسرى

أنهى الأسير عدنان محمد حسن عبيات (48عاماً) من سكان بيت لحم، عامه الخامس عشر ودخل عامه السادس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك بعد اعتقاله بتاريخ 24/8/2004.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير عبيات اعتقل بعد حصار استمر لعشر ساعات متواصلة مع رفيقه راتب عبيات في المستشفى الفرنسي في بيت لحم، حيث سلموا أنفسهم خشيةً على حياة المرضى والأطباء المتواجدين في المستشفى في ذلك الوقت، بعد أن هدد الاحتلال بنسف المبنى بالكامل.

وأضاف إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير عبيات عدة تهم أبرزها مسؤوليته عن قيادة مجموعات كتائب شهداء الأقصى في بيت لحم، وتنفيذ عمليات عسكرية أدت لمقتل وإصابة عدد من الصهاينة، وقد أصدرت محكمة عوفر العسكرية بحقه حكماً بالسجن المؤبد المكرر ثلاث مرات، إضافة إلى 10 سنوات أخرى، بينما صدر بحق رفيقه راتب حكمٌ بالسجن المؤبد، إضافة إلى عشر سنوات إضافية.

الجدير بالذكر أن الأسير عبيات ينحدر من عائلة مناضلة قدمت الكثير من الشهداء والأسرى والجرحى، وقد تولى مسؤولية خلايا تابعة لكتائب شهداء الأقصى في بيت لحم عام 2002، بعد استشهاد القادة حسين وعاطف عبيات واعتقل بعدها بعامين، وهو متزوج ولديه خمسة من الأبناء.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020