عائلة النائب الأسير محمد أبو جحيشة تناشد لتوفير العلاج له
الأسير محمد أبو جحيشة
إعلام الأسرى 

ناشدت عائلة النائب الأسير محمد مطلق أبو جحيشة (63عاماً) من بلدة اذنا غرب الخليل المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل لإنقاد حياته وتوفير الرعاية الطبية له أو إطلاق سراحه.

وقالت العائلة بأن النائب أبو جحيشة يعاني من ظروف صحية سيئة وتزداد سوءاً مع ظروف الاعتقال القاسية، حيث يشتكي من ارتفاع حاد في الضغط والسكر والتهابات في الأذن الوسطى تسبب له حالة عدم اتزان، علماً أنه أجرى أكثر من عملية سابقاً آخرها قبل الاعتقال في الغضاريف، ولم يتماثل للشفاء بعد إلى حين اعتقاله.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال كانت حاصرت منزل النائب أبو جحيشة بتاريخ 7/11/2018، وقامت باقتحامه بشكل همجي وقلبت محتوياته بحجة التفتيش، وحقق معه ضابط المخابرات الذي يرافق الجنود ميدانياً قبل أن يبلغه بأنه قيد الاعتقال، وبعد أيام أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقالٍ إداري دون تهمة لمدة أربعة شهور، وبعد أن انتهت المدة جددت له لمرة ثانية.

الجدير بالذكر أن هذا الاعتقال ليس الأول للنائب أبو جحيشة، حيث كان اعتقل سابقاً عدة مرات وأمضى ما يقارب 10 سنوات في سجون الاحتلال، وهو أحد مبعدي مرج الزهور عام 1992، وقد تراجعت صحته خلال الاعتقال الأخير.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020