تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير المقعد معتز عبيدو للمرة الرابعة
الأسير المقعد معتز عبيدو
إعلام الأسرى 

جددت محكمة عوفر العسكرية أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المقعد معتز محمد عبيدو(38عاماً) من سكان مدينة الخليل، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، مدة أربعة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير عبيدو مصاب بشلل في قدمه اليسرى جراء إطلاق النار عليه من مسافة قريبة أثناء اعتقال قوات الاحتلال له في العام 2011، وقد تعرض لإصابة برصاصة (دمدم) تفجرت في منطقة الحوض والبطن لديه، وهو مقعد نتيجة الإصابة ويتحرك بواسطة كرسي، وظروف الاعتقال تزيد من سوء أوضاعه الصحية.

وأضاف إعلام الأسرى بأن الأسير عبيدو ورغم ظروفه الصحية الصعبة، وعدم قدرته على القيام باحتياجاته الأساسية دون مرافقين، وحاجته الماسة لتلقي العلاج والرعاية الصحية الدائمة، إلا أنه يُستهدف بالاعتقال بشكل مستمر من الاحتلال، وكان آخرها اعتقاله بتاريخ 5/2/2018، وإصدار أمر اعتقال إداري بحقه مدته ستة أشهر دون تهمة، وتجديد الاعتقال الإداري له أربع مرات متتالية، بحيث أمضى حتى الآن 16 شهراً في الاعتقال الإداري.

وبيّن إعلام الأسرى بأن الأسير عبيدو متزوج ولديه ثلاث بنات، وكان اعتقل سابقاً في سجون الاحتلال عدة مرات على خلفية انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، وأمضى فيه ما يقارب ست سنوات، جزء منها أمضاه في مستشفى الرملة نتيجة وضعه الصحي السيء.

مكتب إعلام الأسرى يطالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لإنهاء معاناة الأسير المقعد عبيدو، والضغط على الاحتلال لإطلاق سراحه؛ نظراً لظروفه الخاصة، حيث أنه يتنقل على كرسي متحرك.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020