الاحتلال يحوِّل الأسير موسى دويكات للاعتقال الإداري
الأسير موسى دويكات
إعلام الأسرى 

أصدرت محكمة سالم العسكرية قراراً إدارياً بحق الأسير المعاد اعتقاله موسى محمد دويكات(22عاماً) من سكان مخيم بلاطة، قضاء مدينة نابلس، وذلك مدة أربعة أشهر.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر دويكات وعضو مجلس اتحاد الطلبة وممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية في نابلس بتاريخ 5/5/2019، بعد اقتحام منزل عائلته، وذلك بعد أيام من إطلاق سراحه من سجون الأجهزة الأمنية التي كانت اختطفته من أمام مقر جامعة النجاح الوطنية بطريقة همجية.

إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير دويكات كان اختطف بتاريخ السابع من شهر نيسان الماضي على يد عناصر من الأجهزة الأمنية أمام مقر الجامعة، وقد تعرض للضرب والسحل على الأرض وبثت وسائل الإعلام فيديو مصور لعلمية الاختطاف، وذلك لعمله في الكتلة الإسلامية في الجامعة، الأمر الذي أثار عاصفة من الغضب لدى الشعب الفلسطيني والفصائل ومؤسسات حقوق الإنسان التي شبهت الحدث بعمل المستعربين.

أجهزة أمن السلطة أطلقت سراح الأسير دويكات بعد اعتقالٍ استمر ثلاثة أسابيع، وبعد الإفراج عنه بأيام قامت قوات الاحتلال باعتقاله، وأصدرت بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته أربعة أشهر.

الأسير الطالب موسى دويكات اعتقل سابقاً في شهر نوفمبر من العام 2017، واتهمته مخابرات الاحتلال بالانتماء لحركة حماس والعمل ضمن الكتلة الإسلامية في الجامعة، وأصدرت بحقه حكماً بالسجن مدة ثمانية أشهر، أمضاها وتحرر في شهر يونيو من العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020