الأسير محمود زهران يدخل عامه ال17 في الأسر
الأسير محمود زهران
إعلام الأسرى 

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير محمود عبد السلام محمد زهران (35عاماً) من سكان بلدة دير أبو مشعل، شمال غرب رام الله، قد أنهى عامه السادس عشر في سجون الاحتلال، ودخل عامه السابع عشر على التوالي.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال الصهيوني كانت اعتقلت الأسير زهران بتاريخ 13/5/ 2003، ووجهت له تهمة الانتماء إلى كتائب شهداء الأقصى، وتنفيذ عمليات إطلاق نار على دوريات للاحتلال، وأصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً بالسجن الفعلي مدة 18 عاماً، أمضى منها حتى الآن 16عاماً.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير زهران قام بتاريخ 20/4/2013 بطعن ضابط في إدارة السجون، في ساحة سجن عسقلان بسبب عدم قدرته على تحمل استفزازات وإجراءات إدارة السجون التي لم تعد تطاق وإصابته بجروح في رقبته وأذنه، فقد قامت الإدارة مباشرة بالاعتداء عليه وتقييده، وتناوب 10 سجانين على ضربه بشكل مبرح على جميع أنحاء جسمه بأقدامهم وبالهراوات.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة السجون عزلت الأسير زهران بعد ذلك في الزنازين الانفرادية، واستمر عزله لأكثر من ستة أشهر، وحرم خلالها من حق الزيارة كعقاب، وفى العام 2014 قامت الوحدات الخاصة باقتحام قسم 7 في سجن ريمون، واعتدت على الأسير زهران، وأصابته بجروح، ثم نقلته إلى زنازين العزل؛ بحجة الاعتداء على شرطي.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020