الأسير المريض شادي قرعان يدخل عامه ال13 في الأسر
الأسير المريض شادي قرعان
إعلام الأسرى 

أنهى الأسير المريض شادي فؤاد عطية قرعان (36عاماً) من سكان طولكرم عامه الثاني عشر، ودخل عامه الثالث عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 18/5/2007.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن الأسير قرعان يعتبر أحد الحالات المرضية الصعبة في سجون الاحتلال، وقد اعتقله الاحتلال بعد محاصرة الحي الشرقي لمدينة طولكرم بعدد كبير من الآليات العسكرية، واقتحام منزله والعبث بمحتوياته وتحطيم أثاثه، ونقلته إلى مركز تحقيق الجلمة.

وأضاف إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال أصدرت بحق الأسير قرعان بعد عامين من الاعتقال حكماً بالسجن الفعلي مدة 25 عاماً، بعد أن اتهمته بالمشاركة في عمليات للمقاومة أدت إلى إصابة عدة جنود بجراحٍ خطرة، وقد أمضى منها 12 عاماً حتى الآن حصل خلالها على الثانوية العامة في سجن جلبوع، وهو حالياً يدرس تخصص الخدمة المجتمعية في جامعة القدس المفتوحة.

الأسير قرعان يعتبر أحد الحالات المرضية الواضحة والصعبة في سجون الاحتلال، وهو يتعرض لإهمال طبي ويعاني منذ سنوات من وجود أورام في المحاشم يعتقد أنها سرطانية، كما ويعاني من مشاكل في الأعصاب، ويصاب برعشة مستمرة مع وجود آلام حادة ومستمرة ليلاً ونهاراً ومشاكل في القولون، وترفض الإدارة توفير علاج مناسب له، ولا يتلقَ سوى المسكنات حتى الآن.

إعلام الأسرى أشار إلى أن الأسير قرعان ورغم أنه أجريت له عمليتين جراحيتين في الخصيتين، الأولى كانت قبل عامين في مستشفى العفولة، إلا أنه لا يزال يشكو ويتألم من آلام مستمرة وخاصة في الظهر، ويتعرض لإهمال طبي، مما يشكل خطورة على حياته.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020