الاحتلال يعيد اعتقال الأسير المحرر محمد برقان
الأسير المحرر محمد برقان
إعلام الأسرى 

أعادت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقال الأسير محمد يوسف اسحق برقان (36عاماً) من سكان مدينة الخليل، وقد كان تحرر قبل عام، بعد اعتقالٍ دام 17 عاماً.

مراسل مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت منزل الأسير المحرر برقان، وقامت باقتحامه وتفتيشه بشكل همجي، وقبل أن تغادر قامت بإعادة اعتقاله ونقلته إلى مركز توقيف عتصيون، دون معرفة الأسباب، علماً بأنه تحرر من سجون الاحتلال قبل عام، بعد أن أمضى 15عاماً متتالية، وكان قبلها أمضى عامين آخرين أسيراً.

وأوضح مراسل إعلام الأسرى بأن الأسير محمد برقان اعتقل عام 2001، وأمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال، وأعاد الاحتلال اعتقاله بعد أقل من خمسة أشهر من حريته من الاعتقال الأول، ,تعرض لتحقيقٍ قاسٍ بعد أن اتهمه الاحتلال بالانتماء لكتائب القسّام والمشاركة في عمليات ضد الاحتلال، وقد أصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً يقضي بالسجن الفعلي مدة 15عاماً، أمضاها كاملة وتحرر في شهر أبريل من العام الماضي.

مكتب إعلام الأسرى يدين إعادة اعتقال الاحتلال للأسير المحرر برقان، والذي أمضى أكثر من نصف عمره خلف القضبان، معتبراً أن اعتقاله يأتي من باب التنغيص على الأسرى المحررين وذويهم، واستمرار ملاحقتهم وأذيتهم حتى بعد أن يمضوا سنوات طويلة خلف القضبان.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020