الاحتلال يرفض إصدار قرار جوهري بحق الأسير المضرب سليم الرجوب
الأسير المضرب سليم الرجوب
إعلام الأسرى 

رفضت محكمة عوفر العسكرية خلال جلسة خاصة عقدت أمس الأحد، منح الأسير المضرب عن الطعام، سليم يوسف الرجوب (50عاماً) من سكان دورا جنوب الخليل، قراراً جوهرياً لإنهاء اعتقاله الإداري بعد التجديد الحالي، بتعليمات من المخابرات.

وأكدت زوجة الأسير الرجوب في حديثٍ لمراسل مكتب إعلام الأسرى بأن الاحتلال منع محامي زوجها من زيارته، بعد أن تقدم بطلب بالزيارة لمصلحة السجون، مشيرةً إلى أنهم لا يعرفون في أي سجن يتواجد في الوقت الحالي، وهم قلقون جداً على مصيره بعد دخول إضرابه يومه ال19 على التوالي.

وأوضحت زوجه الأسير الرجوب بأن مخابرات الاحتلال رفضت منحه قراراً جوهرياً لإنهاء اعتقاله الإداري بعد التجديد الحالي، وأكدت بأن الأمر الإداري سيجدد له مرة أخرى بعد الفترة الحالية التي يقضيها وهي الرابعة، بحيث أمضى حتى الآن ما يزيد عن 16 شهراً في الاعتقال الإداري.

قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير الرجوب بتاريخ 2/1/2018، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وبعد أسبوع من اعتقاله أصدرت محكمة الاحتلال بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر دون تهمة، وقبل أن تنتهي المدة بيومين جددت له الأمر الإداري مرة ثانية مدة ستة أشهر جديدة، ثم مرة ثالثة ورابعة، بحيث أمضى حتى الآن 16 شهراً في الاعتقال الإداري.

إعلام الأسرى أشار إلى أن الأسير الرجوب خاض خلال الاعتقال الحالي إضراباً عن الطعام مرتين لوقف سياسة الاعتقال الإداري بحقه، وفى كل مرة وعدته الإدارة بإطلاق سراحه، إلا أنها نكثت بوعدها الأمر الذي دفعه لخوض إضراب للمرة الثالثة عن الطعام منذ الخامس والعشرين من أبريل الماضي، وهو مستمر في إضرابه منذ 19 يوماً متتالية.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير الرجوب، أسير محرر اعتقل سابقاً عدة مرات، وأمضى ما مجموعه أربع سنوات في سجون الاحتلال، آخرها كان اعتقاله مدة عامٍ إداري.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020