الأسيران العويوي والحروب يواصلان إضرابهما لليوم 41 على التوالي
الأسيران حسن العويوي وعودة الحروب
إعلام الأسرى

أفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسيران حسن محمد العويوي(35عاماً) وعودة الحروب(32عاماً) من الخليل، لا يزالا مستمران في إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم 41 على التوالي، وسط تراجعٍ واضحٍ على وضعهما الصحي.

وأوضح إعلام الأسرى بأن الأسيران العويوي والحروب يخوضان إضراباً عن الطعام؛ احتجاجاً على الاعتقال الإداري بحقهما دون تهمة، وذلك منذ الثاني من نيسان الماضي، وقد دخل إضرابهما يومه ال41 على التوالي، ويرفضان تناول المدعمات، الأمر الذي أدى لتراجع وضعهما الصحي بشكل كبير، واضطر الاحتلال لنقلهما إلى مستشفى الرملة؛ لإبقائهما تحت الملاحظة.

إدارة مصلحة السجون نقلت مؤخراً الأسير حسن العويوي من مستشفى الرملة إلى مستشفى كابلان بعد تدهور صحته، ومنعت أياً من ذويه أو المحاميين من زيارته كي لا يعرفوا مدى خطورة وضعه الصحي.

وبيَّن إعلام الأسرى بأن الأسير حسن العويوي أب لثلاثة أطفال، وهو أسير سابق أعاد الاحتلال اعتقاله في شهر يناير من العام الجاري، وفرض عليه الاعتقال الإداري مدة أربعة أشهر، وتم تجديده للمرة الثانية، مما دفعه لخوض إضراب عن الطعام، بينما الأسير عودة الحروب معتقل منذ شهر ديسمبر الماضي، وصدر بحقه قرار اعتقالٍ إداري وجدد له لمرة ثانية، وهو أسير سابق أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى يحمِّل سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين المضربين العويوي والحروب، حيث تتراجع أوضاعهما بشكل سريع نتيجة التوقف عن تناول المدعمات، وهناك خطورة حقيقية على حياتهما، وخاصة في ظل مماطلة الاحتلال في التعاطي مع مطالبهما العادلة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020