تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير محمد أبو فنونة للمرة الثالثة
الأسير محمد أبو فنونة
إعلام الأسرى

جددت محكمة الاحتلال الصورية أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله محمد أحمد عبد الفتاح أبو فنونة(52عاماً) من سكان مدينة الخليل، مدة أربعة أشهر، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر أبو فنونة بتاريخ 14/5/2018، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وبعد أسبوع أصدت بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة شهور، وقبل أن تنتهي المدة بيومين جددت له المحكمة الأمر الإداري للمرة الثانية لستة شهور أخرى، ثم جددت له لأربعة أشهر للمرة الثالثة، وبذلك يكون قد أمضى عاماً كاملاً في الاعتقال الإداري حتى الآن.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن هذا الاعتقال للمحرر أبو فنونة هو الثامن لدى الاحتلال، وقد أمضى خلاله ما يزيد عن 12 عاماً خلف القضبان، نصفها في الاعتقال الإداري، وكان آخر اعتقالٍ له عام 2015، وقد أمضى عامين في الإداري دون تهمة، وتحرر في مارس من العام 2017.

الأسير أبو فنونة يعاني من ظروفٍ صحية متردية، فهو يعاني من مرض السكري والضغط المزمنين، وارتفاع الكولسترول والدهنيات، إضافة إلى معاناته من مشاكل في أذنه، ولا يتلقَ علاجاً مناسباً لحالته الصحية.

وبيّن إعلام الأسرى بأن الأسير أبو فنونة يستهدف بشكل مستمر بالاعتقالات على يد سلطات الاحتلال، وقد كان أصيب بالرصاص الحي في قدمه خلال وجوده في السجن عام 2007، فقد أطلق حراس سجن النقب الصحراوي النار عليه خلال مواجهات مع الأسرى بعد احتجاجاتهم على أوضاعهم القاسية.

تجدر الإشارة إلى أن نجله محمود(21عاماً) استشهد في مارس من العام 2016، بعد تنفيذه عملية طعن، ولم يتمكن من توديعه أو المشاركة في جنازته، نظراً لاعتقاله في تلك الفترة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020