الأسير القيادي مهند شريم يدخل عامه الـ18 في سجون الاحتلال
الأسير القيادي مهند شريم
إعلام الأسرى

أنهى الأسير القائد مهند طلال منصور شريم(44عاماً) من سكان طولكرم، عامه السابع عشر في سجون الاحتلال ودخل اليوم عامه الثامن عشر بشكل متواصل، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 8/5/2002.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأسير شريم اعتقل بعد مطاردة استمرت عدة أشهر، ووجه له الاحتلال تهمة الانتماء لكتائب القسّام الجناح العسكري لحركة حماس، ومسؤوليته عن تنفيذ عملية فندق باراك والتي نفذها الاستشهادي عبد الباسط عودة وأدت إلى مقتل 30 صهيونياً، وإصابة العشرات بجراح.

رئيس وزراء الاحتلال في حينها وعلى إثر تلك العملية قرر شن الاحتلال لأكبر عملية اجتياح للضفة الغربية والتي سميت بعملية السور الواقي، وبعد عدة سنوات من اعتقال الأسير شريم أصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكماً بالسجن المؤبد المتراكم 29 مرة، بالإضافة إلى 20 عاماً، وقد أمضى 17 عاماً حتى الآن خلف القضبان، وهو أحد قيادات الحركة الأسيرة.

الأسير شريم اعتقل للمرة الأولى لمدة خمس سنوات في سجون الاحتلال، قبل أن يعود الاحتلال ويعتقله مرة أخرى بعد مطاردة استمرت عدة أشهر، وقد هدم الاحتلال منزله، وتعرض خلال سنوات اعتقاله للعديد من العقوبات الانتقامية، منها العزل الانفرادي والحرمان من الزيارة والتنقلات المستمرة بين السجون.

الجدير بالذكر أنه ورغم المؤبدات المتراكمة لا يزال الأسير شريم يتمتع بمعنويات عالية وإرادة قوية، وهو يؤمن بأن المقاومة لن تتخلى عنه وعن الأسرى، ويعلم أنه سيتحرر مع زملائه الأسرى في صفقة وفاء أحرار جديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020