نقل الأسيران المضربان حسن العويوي وعودة الحروب إلى مستشفى الرملة
الأسيران المضربان حسن العويوي وعودة الحروب
إعلام الأسرى

نقلت إدارة السجون الأسيرين حسن محمد العويوي (35عاماً) وعودة الحروب (32عاماً) من الخليل إلى مستشفى الرملة، وذلك بعد تراجع واضح على وضعهما الصحي نتيجة إضرابهما عن الطعام.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسيرين العويوي والحروب يخوضان إضراباً عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهما الإداري دون تهمة وذلك منذ الثاني من شهر نيسان الماضي، وقد دخل إضرابهما يومه ال34 على التوالي، ويرفض الأسيران تناول المدعمات، الأمر الذي أدى لتراجع وضعهما الصحي بشكل كبير، واضطر الاحتلال لنقلهما إلى مستشفى الرملة لإبقائهما تحت الملاحظة.

الأسير حسن العويوي أب لثلاثة أطفال، وهو أسير سابق أعاد الاحتلال اعتقاله في يناير من العام الجاري، وفرض عليه الاعتقال الإداري مدة أربعة أشهر، وتم تجديده له للمرة الثانية، مما دفعه لخوض إضراب مفتوح عن الطعام.

والأسير عودة الحروب معتقل منذ شهر ديسمبر الماضي، وصدر بحقه قرار اعتقالٍ إداري وجدد له لمرة ثانية، علماً بأنه أسير سابق أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

بدوره حمَّل مكتب إعلام الأسرى سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين المضربين العويوي والحروب، حيث تتراجع أوضاعهم بشكل سريع نتيجة التوقف عن تناول المدعمات، وهناك خطورة حقيقية على حياتهم، وخاصة في ظل مماطلة الاحتلال في التعاطي مع مطلبهم العادل.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020