الإفراج عن الأسير أمير مخول بعد اعتقالٍ دام 9 سنوات
الأسير أمير مخول
إعلام الأسرى

أفرجت سلطات الاحتلال مساء أمس الأحد عن الأسير الناشط أمير مخول(60عاماً) من سكان قرية البقيعة في منطقة الجليل الأعلى بالداخل المحتل، وذلك بعد أن أمضى تسع سنوات في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير مخول بتاريخ 6/5/2010، وهو مدير اتحاد الجمعيات الأهلية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، ووجهت له في حينها تهمة التخابر مع حزب الله اللبناني، والتآمر على مساعدة العدو، وتقديم معلومات خطيرة لمنظمة معادية.

المحكمة المركزية الصهيونية في مدينة حيفا المحتلة أصدرت بحق الأسير مخول وبعد عام من اعتقاله حكماً يقضي بالسجن الفعلي مدة تسع سنوات، إضافة إلى سنة واحدة مع وقف التنفيذ، وقد أمضى حكمه كاملاً، وتحرر أمس الأحد من سجن جلبوع.

الأسير مخول وفور تحرره من سجون الاحتلال أكد أن هناك مسعى إسرائيلي أميركي للتعامل مع الأسرى كقضية إجرامية وليست وطنية سياسية، وذلك لنزع شرعية القضية الفلسطينية، لكن الأسرى سيواجهون هذا المخطط.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن هناك محاولات لإفساد الحركة الأسيرة ونزع الشرعية الدولية عنها، فالاحتلال يحاول النيل من الحركة الأسيرة، وكل من له شرعية في حمل القضية الفلسطينية عبر منع الأموال وسرقة أموال الأسرى، ولكن الأسرى يعون هذه القضية، ويعرفون أنها محط إجماع بين كل الأسرى خاصةً، وأبناء الشعب الفلسطيني عامةً.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020