الاحتلال يفرج عن الأسير المربي نزار شحادة بعد قضائه 10 أشهر في الأسر
الأسير المربي نزار شحادة
إعلام الأسرى 

من المقرر اليوم الخميس، أن تفرج سلطات الاحتلال عن الأسير المعاد اعتقاله المربي نزار نظام الدين شحادة(50عاماً) من سكان مدينة الخليل، وذلك بعد أن أمضى 10 أشهر في سجون الاحتلال.

مكتب إعلام الأسرى أفاد بأن الأستاذ نزار شحادة هو مدير التربية والتعليم السابق في مدينة الخليل، وكان اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال وقضى ما يزيد عن خمس سنوات بين اعتقالٍ فعلي وإداري، وأعاد الاحتلال اعتقاله بعد اقتحام منزله بتاريخ 24/7/2018، ونقله إلى مركز تحقيق وتوقيف عسقلان.

وأضاف مكتب إعلام الأسرى بأن محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر، أصدرت بحق المربي شحادة حكماً بالسجن الفعلي مدة 10 شهور دون تهمة واضحة، فقد ادعت النيابة العسكرية بأنه يشكل خطراً على الاحتلال، وقد أمضى كامل مدة حكمه وسينال حريته اليوم.

وبيَّن مكتب إعلام الأسرى بأن صحة الأسير شحادة كانت تراجعت بشكل كبير بعد اعتقاله بشهر؛ نتيجة التحقيق القاسي وظروف الاعتقال السيئة التي تعرض لها في عزل عسقلان، وقد نقل إلى مستشفى برزلاي وخضع لعملية قسطرة في القلب، قبل إعادته إلى السجن مرة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن الشهيد نادر شحادة، هو شقيق المربي الأسير نزار شحادة، وقد كان استشهد عام 1995 في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، ولديه شقيق آخر أسير منذ عام 2011 وهو نضال ويقضي حكماً بالسجن مدة 20 عام، وقد تعرض منزل عائلته للهدم أواخر العام 2004؛ بتهمة إيواء الشهيدين القساميين مراد القواسمي وعمر الهيموني.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020