تجديد الإداري بحق الأسير إسماعيل عليان للمرة الرابعة
الأسير إسماعيل عليان
إعلام الأسرى 

جددت محكمة الاحتلال الصورية أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المعاد اعتقاله إسماعيل خليل عليان(28عاماً) من سكان مخيم الدهيشة، جنوب مدينة بيت لحم، وذلك مدة أربعة أشهر.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن الأسير عليان ناشط اجتماعي اعتقل سابقاً عدة مرات، وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن ست سنوات، منها ثلاث سنوات على التوالي، وقد نال حريته قبل عام ونصف من اعتقاله الحالي.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر عليان بتاريخ 1/11/2017 وقامت بتحطيم محتوياته بحجة التفتيش قبل أن تعيد اعتقاله، وتنقله إلى مركز عتصيون، وبعد أسبوع أصدرت بحقه قرار اعتقالٍ إداري مدته ستة أشهر، ثم قامت بتجديد أمر الاعتقال الإداري بحقه أربع مرات بشكل متتالي، بحيث أمضى حتى الآن عاماً ونصف في الاعتقال الإداري دون تهمة.

وأضاف إعلام الأسرى بأن مخابرات الاحتلال تدعي بأن للأسير عليان ملف سري يحظر عليه وعلى محاميه الاطلاع عليه، كم وتدعي بأنه يشكل خطراً على أمن المنطقة التي يعيش فيها، حيث ينتمي لتنظيم محظور في إشارة إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

الجدير بالذكر أن الأسير إسماعيل عليان كان قد خاض إضراباً عن الطعام في شهر سبتمبر من العام الماضي بعد التجديد الثاني له، واستمر إضرابه مدة أسبوعين، وتلقى وعداً بعدم التجديد له، إلا أن الاحتلال كعادته أخلف بوعده، وجدد له الأمر الإداري مرة ثالثة، ومؤخراً لمرة رابعة.

جميع الحقوق محفوظة لمكتب إعلام الأسرى © 2020